رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن قصر البارون.. العنوان بالتفصيل وسعر التذكرة

معلومات عن قصر البارون.. العنوان بالتفصيل وسعر التذكرة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، معلومات عن قصر البارون في مصر الجديدة، بعد انتهاء أعمال الترميم الخاصة به، وافتتاحه رسميا، وحضر الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قصر البارون

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الاثنين الموافق 29 يونيو 2020، قصر البارون إمبان في مصر الجديدة، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير الشاملة الخاصة به، والتي بدأت منذ يوليو 2017، ليصبح من أكبر المعارض الأثرية الموجودة في مصر الجديدة على مدار 115 عاما.

وجاء افتتاح القصر في هذا التاريخ، ضمن احتفالات الذكري السابعة لثورة 30 يونيو، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن مصر في العام الحالي ستشهد نقلة حضارية وثقافية أيضا.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أهم المعلومات عن القصر، التي يبحث عنها المواطنون، وأيضا مكانه وكيفية الوصول إليه.

مكان قصر البارون

يقع قصر البارون في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي، ويطل القصر على شوارع ابن بطوطة وابن جبير وحسن صادق.

وقصر البارون مستوحى من العمارة الهندية، وشيد على يد المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان في 20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929، وفي هذا الوقت أتى المليونير لمصر من الهند بعد فترة من افتتاح قناة السويس، ويقع القصر على مساحة 12.5 ألف متر، وشرفاته الخارجية محمولة على تماثيل من الفيلة الهندية، كما أن القصر يضم العديد من العاج المنتشر داخله وخارجه.

قصر البارون من الداخل

يضم قصر البارون من الداخل طابقين و7 حجرات، ويضم الطابق الأول 3 حجرات كان 2 منهما مخصصتين للضيافة، والحجرة الثالثة كان يستخدمها المليونير في لعب البلياردو، وفي الطابق الثاني 4 حجرات للنوم، بكل حجرة حمام خاص بها، والأرضيات مغطاه بالرخام والباركيه.

وجميع التماثيل الموجودة في القصر جلبها المليونير من الهند، بالإضافة للعديد من التماثيل الأوربية المصنوعة من الرخام الأبيض.

بانوراما قصر البارون

مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وافق على فتح منطقة البانوراما أو السطح الخاص بقصر البارون في مصر الجديدة للزيارة، وتخصيص تذاكر منفصلة عن تذاكر زيارة القصر، لزيارة تلك المنطقة، حتى يستمتع الزائرون بزيارة القصر وأيضا زيارة البانوراما أو السطح الخاص به بتذكرة منفصلة.

سعر تذكرة قصر البارون

سعر تذكرة البارون  100 جنيه للزائر الأجنبي، و50 جنيها للطالب الأجنبي، و20 جنيها للزائر المصري و10 جنيهات للطالب المصري، وتشمل التذكرة زيارة القصر والحدائق الخارجية الخاصة به، وعربة الترام، أما سعر تذكرة بانوراما قصر البارون، 50 جنيها للزائر الأجنبي، و20 جنيها للزائر المصري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011