رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية.. موعدها المتوقع

نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية.. موعدها المتوقع

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان المادة الإنجليزية يوم الخميس الماضي 25 يونيو الجاري ثاني أيام امتحانات الشهادة الثانوية.

وانتشر حالة من الجدل بين طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء الامتحان وتقدم العديد منهم بشكاوى إلى اللجنة المنظمة لامتحانات الثانوية العامة.

وتعود حالة الجدل تلك إلى تواجد سؤالين شكلوا صعوبة على الطلاب وأجمع العديد منهم على وجود أجزاء من الامتحان من خارج المنهج.

وتتمثل هذه الأجزاء في سؤال القطعة (passage)،  وكذلك السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable).

وعلق نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، على هذه الأزمة بأنه سوف يتم اعتماد نموذج الإجابة بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة.

 وتسود حالة من القلق داخل أوساط الطلاب وأولياء الأمور من تسبب هذين السؤالين في خسارة الطلاب لعدد كبير من الدرجات.

ويسعى الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي للتوصل إلى نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية التي بدأ التصحيح فيها اعتبارا من اليوم الاثنين 29 يونيو 2020.

وتمثل عملية تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية واحدة من أهم المؤشرات التي يمكن للطلاب من خلالها التعرف على الموقف من المادة.

ويستعرض موقع شبابيك لقرائه من طلاب الصف الثالث الثانوي الموعد المتوقف لظهور نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية.

​​​​​​​نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية.. موعدها المتوقع

بدأت اليوم الاثنين 29 يونيو 2020، عملية تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة، ومن المتوقع أن تستمر عملية التصحيح على مدار 7 أيام.

وذلك أسوة بعملية تصحيح العينة العشوائية للغة العربية قد استمرت لمدة 7 أيام حيث تم الإعلان عنه اليوم 28 يونيو 2020، وجرى الامتحان فيها يوم 21 يونيو 2020.

وبذلك فإن الموعد المتوقع لظهور العينة العشوائية للغة الإنجليزية سيكون يوم الأحد 5 يوليو 2020.

وفيما يتعلق بمؤشرات نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة، فيتوقع أن تكون أقل من نسبة 95%.

ويرجع ذلك لكون نسبة النجاح في نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة قدرت به 95.4% وكانت الشكاوى منه أقل مقارنة بالشكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية