رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط 8 حالات غش وإسعاف 12 طالبا بامتحان الاستاتيكا والأحياء والفلسفة للثانوية العامة

ضبط 8 حالات غش وإسعاف 12 طالبا بامتحان الاستاتيكا والأحياء والفلسفة للثانوية العامة

ينشر «شبابيك»، محصلة اليوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، والذي أدى طلاب الثانوية العامة خلاله امتحان مواد الاستاتيكا والأحياء والفلسفة في ظل إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ضبط 8 حالات غش وإسعاف 12 طالبا

وأدى 103 آلاف و865 طالبا/طالبة، ومادة الأحياء بإجمالي 277 ألفا و921 طالبا/ طالبة، ومادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 251 ألفا و60 طالبا/طالبة داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أن الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم البوكليت اليوم، عليهم إحضاره يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020، وتأكيد أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة، بالإضافة لتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

وتلقت غرفة العمليات 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، كما تم رصد 12 حالة صحية بينهم 11 طالبا وملاحظ، وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسؤول الصحي باللجنة.

كما أصيب 6 طلاب بمحافظة قنا في حادث تصادم أثناء ذهابهم إلي الامتحانات، وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا على حقوق الطلاب في دخولهم الدور الثاني للامتحان، وحصولهم على الدرجة الفعلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011