زوج رجاء الجداوي من هو اللاعب والمدرب حسن مختار؟

توفيت الفنانة رجاء الجداوي عن عمر ناهز 82 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية لإصابتها بفيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، معلومات عن حسن مختار زوج رجاء الجداوي.

زوج رجاء الجداوي

تزوجت رجاء الجداوي من حسن مختار حارس المرمى السابق، و مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، واستمرت الزيحة أكثر من 40 عاما حتى رحيله، وأنجبت رجاء الجداوي من زوجها ابنتها أميرة مختار.

حسن مختار كان من أفضل اللاعبين والمدربين، وولد في 26 يناير عام 1944، ورحل في 5 مارس 2016، وولد زوج رجاء الجداوي في بور فؤاد في مدينة بورسعيد، ولعب لأول مرة في نادي بور فؤاد، ثم انتقل للعب بنادي القناة.

وبعد ذلك انضم حسن مختار زوج رجاء الجداوي لمنتخب مصر وكان الوحيد الذى تم اختياره ليلعب مع منتخب مصر لكرة القدم من أندية الدرجة الثانية، وهو أول من اكتشف حارس المرمى عصام الحضري، وشارك في تدريب المنتخب القومي المصري، وذلك في 4 دروات لكأس العالم.

ونال حسن مختار العديد من الأوسمة وشهادات التقدير، ونشأت بينه وبين الراحلة رجاء الجداوي قصة حب بدأت من السودان عندما كانت تقدم أحد العروض المسرحية التي حضرها مختار، والتقيا وطلب منها الزواج، وأخبرته أنها تكبره بعامين، لكنه قرر الزواج منها، واكتملت الزيجة في 6 أيام فقط، حتى رحل عن  عالمنا في 2016، ولحقت به رجاء الجداوي.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا