الأرصاد تحذر من أسبوع حار ودرجة الحرارة العظمى تصل لـ43

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، توقعات خبراء هيئة الأرصاد، حول درجات الحرارة بالأسبوع الجاري، وتوقع الخبراء أسبوع حار تصل درجة الحرارة العظمى به لـ43 على العديد من المناطق.

الأرصاد تحذر من أسبوع حار

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وطقس حار، مع ارتفاع نسبة الرطوبة أيضا، وذلك بعد حالة من انخفاض درجات الحرارة في اليومين الماضيين.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم تعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية لها، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتتراوح درجات الحرارة العظمى على محافظة القاهرة بين 35- 36 درجة، بينما تصل لـ43 درجة في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة، أكد خبراء هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة تتراوح على السواحل الشمالية خلال الأسبوع الجاري بين 29 و30 درجة، وعلى الجنوب سيناء 37 إلى 38 درجة، كما تتراوح على المناطق الجنوبية بين 37 و43 درجة.

ونسبة الرطوبة تصل في القاهرة لـ80%، والسواحل الشمالية 85%، وفي الصعيد تصل لـ65%، وهذا الأمر يزيد من الإحساس بحرارة الجو، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، بالقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا