رابط موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية لطلاب الثانوية 2020

ينشر شبابيك رابط موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، للعام الدراسي 2020-2021، حيث يرغب كثير من طلاب مصر في الالتحاق بالكليات العسكرية على مختلف أنواعها.

ويرغب كثير من طلاب الثانوية العامة والأزهرية في الالتحاق بالكليات العسكرية، من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، حيث يستعد طلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية من خريجي دفعة العام الحالي والماضي للتقديم.

ونقدم في هذا التقرير رابط موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، وموعد التقديم للكليات العسكرية، وتنسيق القبول بكليات الحربية والجوية، والمعهد الفني للقوات المسلحة.

موعد التقديم في الكليات العسكرية

ويبدأ التقديم في الكليات العسكرية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية من خريجي دفعة العام الحالي والماضي، اليوم السبت الموافق 11 يوليو 2020، على أن يتم سحب الملفات يوم ١٨ من نفس الشهر الجاري، كما يتم تقديم الاوراق إلى مكتب تنسيق الكليات العسكرية.

تنسيق الكلية الحربية

وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي.

وتتضمن الشروط أن لا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية لمجموع الطالب 70% فأكثر.

تنسيق الكلية البحرية

وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات- العلوم)، وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

وتتضمن الشروط أن لا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر، وأن يجيد الطالب (السباحة).

تنسيق الكلية الجوية

وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، وأن لا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 65% فأكثر.

تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة

وتقبل كلية الطب بالقوات المسلحة، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

وتتضمن الشروط أن لا يزيد سن المتقدم في 1 نوفمبر 2020 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة

ويقبل المعهد الفني للقوات المسلحة، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات- العلوم)، والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي.

رابط تنسق الكليات العسكرية

ويمكن للطلاب الراغبين في التقدم للكليات العسكرية من طلاب الثانوية العامة او الثانوية الأزهرية، تسجيل بياناتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية من هـنــا، او من خلال الدخول مباشرة على الرابط التالي(https://tansiq.mod.gov.eg/).

قبول دفاعات جديدة بالكليات العسكرية

وصدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

كما سمحت القواعد التي صدق عليها وزير الدفاع، لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، الالتحاق في 4 كليات عسكرية، كما أن الشروط القبول بكل كلية، وضعت التخصص في الدراسة الثانوية كعامل تفصيل للالتحاق بها.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا