رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2020

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2020

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورا منسوبة لامتحان مادة الكيمياء، الذي يؤديه الطلاب اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2020.

وذكرت الصفحات التي قامت بتسريب تلك الصور، أنها أسئلة امتحان الكيمياء الذي يؤديه الطلاب اليوم الأحد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

أصدرت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم بيانا، تؤكد خلاله أن الصور التي تم تداولها اليوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020، ليست صورا من امتحان مادة الكيمياء التي يؤديه الطلاب.

وأوضحت غرفة العمليات المركزية، أنه بعد الإطلاع على الصور تبين أنها لامتحانات الأعوام السابقة، ولا علاقة لها بامتحان اليوم، ولم تشهد امتحانات اليوم أي تسريب.

وطالبت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزراة التربية والتعليم، عدم الانسياق وراء الصفحات التي تسعي لإثارة البلبلة، وتعمل على نشر الشائعات.

امتحان الكيمياء والجغرافيا

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، وسط إجراءات وتدابير وقائية واحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأ طلاب الثانوية العامة الامتحانات في 21 يونيو، وتستمر الامتحانات حتى 21 يوليو 2020، وتقاس درجات حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان، مع التأكد من وجود مسافة كافية بينهم في اللجان أيضا لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011