رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم.. 15 حالة غش وضبط هاتف محمول

أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم.. 15 حالة غش وضبط هاتف محمول

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020، والذي أدى خلاله الطلاب امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء، وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا، حول امتحانات اليوم.

15 حالة غش وضبط هاتف محمول

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اليوم شهد ضبط 15 حالة غش وهاتف محمول في امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، للشعبتين العلمية والأدبية، وتابعت أنه تم فتح اللجان قبل موعد الامتحانات بساعة كاملة، للكشف على الطلاب، والتأكد من توافر الكمامات ومواد التعقيم والتطهير.

تسريب امتحاني الجغرافيا والكيمياء

وبعد دقائق من دخول الطلاب لجان الامتحانات، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأسئلة مسربة زعموا أنها لامتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء، وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أنه تم التوصل للضطالب المسؤول عن تسريب أسئلة امتحان الكيمياء، وهو طالب في احدى اللجان بمحافظة الشرقية، وتم ضبطه لانخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ونفت الوزارة تسريب امتحان مادة الجغرافيا، وأكدت أن الأسئلة المتداولة لامتحان سابقة، وليس امتحان العام الحالي.

وأدى امتحان مادة الكيمياء اليوم 386 ألفًا و90 طالبا/طالبة، ومادة الجغرافيا 249 ألفا و273 طالبا/طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، وبدأت امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو 2020، وتستمر حتى 21 يوليو 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011