رئيس التحرير أحمد متولي
 ألعاب حرب اون لاين للكمبيوتر وألعاب حروب قدمة عن الملوك والجيوش

ألعاب حرب اون لاين للكمبيوتر وألعاب حروب قدمة عن الملوك والجيوش


ألعاب حرب استراتيجية أون لاين

ألعاب حرب استراتيجية أون لاين من أقوى الألعاب الحربية التي يمكن للاعبين الدخول إليها، فهي تتعامل مع العمليات العسكرية المختلفة، سواء كانت حقيقية أو خيالي.

وتكون هذه الألعاب عبارة عن مناورات حرب عسكرية على نطاق معين يتم تحديده من قبل اللعبة، فتصنيف هذه الألعاب على أنها ألعاب فرضية أو فنتازيا أو خيال علمي.

فقد تغيرت ألعاب الحرب الاستراتيجية على مر السنين منذ بدايتها في أشكال مصغرة لأجهزة الحاسوب لكنها محتفظة بمكانتها في أسواق التجارة وبين أوساط الهاوين لهذه الألعاب محققة إيرادات عالية لمنتجيها.

 لعبةWar Thunder  - ور ثندر 

تعتبر لعبة War Thunder - ور ثندر أحد أكثر الألعاب تقييما وهي من ألعاب المتصفح الأون لاين، فنمط هذه اللعبة للحرب العالمية الثانية في كل ما يتعلق بنوع الأسلحة والمركبات والطائرات مع تنوع ساحات القتال برا وبحرا وجوا، فهناك ما يقارب 1700 قطعة حربية متنوعة من طائرات ودبابات ومروحيات وسفن ومركبات برية كما تمتلك أكثر من 100 خريطة مختلفة تمثل كل منها معركة حربية مختلفة.

​​​​​​​لعبة Crossout  

تعتبر لعبة Crossout واحدة من أقوى الألعاب المجانية وهي بدون تحميل، فهي لعبة استراتيجية حربية تعتمد على ذكاء اللاعب وتخطيطه ومهارته.

كما يوجد بها أطوار مختلفة للعب مثل لاعب ضد لاعب (P2P) أو لاعب ضد اللعبة (PvE) كما تتميز بأنها أحد أفضل الألعاب للأجهزة الضعيفة، فكرة هذه اللعبة حول وباء يدعى Crossout ينتشر في كوكب الأرض ويؤدي إلى قتل ملاين البشر وإنهيار الحضارات الإنسانية، وأدى إلى تحول بعض البشر وتغيير من مظهرهم وبينما يحاول البعض إستعادة النظام مرة أخرى، وآخرون يستمتعون بالفوضى وتخريب وهنا تقوم المعارك بين الطرفين.

​​​​​​​

لعبة Liberators 

تعد لعبة Liberators من أحد أروع ألعاب الحروب الأون لاين والتي تعمل بدون تحميل، تجسد هذه العبة الحرب العالمية الثانية من ناحية الإدارة وإنشاء الخطط العسكرية وإصدار الأوامر، كما يسعى اللاعبون الي تجنيد المزيد من الجنود إلى تشكيلاتهم العسكرية من أجل هزيمة الأعداء.

تظهر هذه اللعبة الكثير من الشخصيات الحقيقية التي قادت الحرب في تلك الفترة، فكلما نجحت بالفوز في معركة زادت نقاط القوة الخاصة بك وأمكنك من تجنيد المزيد من الجنود إلى التشكيلات الخاصة بك والحصول على معدات أفضل.

لعبة Dead Frontier

لعبة Dead Frontier من أفضل ألعاب المتصفح المجانية وبدون تحميل، فهي تنتمي إلى فئة ألعاب الرعب والبقاء.

قصة اللعبة تقوم على تفشي كائنات تدعى الزومبي أو الموتى الأحياء. في هذه اللعبة يسعى اللاعبون الى الدفاع عن المدينة ضد هذه الكائنات ومحاولة العيش حياة طبيعية مرة أخرى داخل المدينة عبر حماية السكان من أي هجمات من هذه الكائنات.

يتعاون اللاعبون في فرق من أجل صد هذه الكائنات بالأسلحة المتاحة من دروع وذخيرة ويمكن للاعبين التواصل معا من خلال غرف دردشة.

لعبة Arcane Legends

تعد لعبة Arcane Legends واحدة من أكثر ألعاب المتصفحات شهرة والتي يمكن لعبها بدون تحميل، تعتبر هذه اللعبة عالم مفتوح وكبير يجب على اللاعبين عند البدء الدخول إلى اللعبة اختيار شخصية للعب بالإضافة إلى اختيار حيوان أليف لمرافقة الشخصية في المعارك، فهناك أكثر من أربعين حيوان أليف متوفر فتكون وظيفة هذه الحيوانات مساعدتك بالمهارات والقدرات التي تتمتع بها في الفوز في المعارك، كما يمكنك تجنيد حيوانات أخرى عند زيادة مستواك.

لعبة DarkOrbit Reloaded

تعتبر لعبة DarkOrbit Reloaded واحدة من أروع ألعاب الفضاء وهي بدون تحميل، فتعد هذه اللعبة مجانية جماعية 3D فضم أكثر من 100 مليون لاعب، وتدور حول القتال في الفضاء والسيطرة على المجرة.

يجب أن تكون لديك السرعة من أجل تحقيق الانتصارات حيث ستدخل معارك مع اللاعبين أو مع النظام، عند دخولك العالم قم بإختيار الفصيلة التي تريد الإنضمام إليها وأيضا أختر سفينتك وأبدأ القتال.

لعبة - Call of Duty كول أوف ديوتي للكمبيوتر 

في لعبة Call of Duty للكمبيوتر يتم فيها إسقاط اللاعبين بمظلات في خريطة كبيرة بهدف البقاء على قيد الحياة كآخر لاعب لإنهاء المباراة، حيث يشترك في اللعبة 100 لاعب أو يمكنك الانضمام إلى مجموعة من ثلاث أشخاص والعمل كفريق معا.

فلعبة كول أوف ديوتي تعتبر من ألعاب إطلاق النار وهي متعددة المنصات باستخدام البنادق أو الرشاشات أو القناصات، فمع مرور الوقت تستمر الخريطة في التقلص لكي يتم تصادم اللاعبين والقتال.

فهناك أسلحة وذخيرة ودروع موجودة عند الهبوط على الخريطة يتم التجهيز بها للقتال ضد اللاعبين الآخرين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011