ألعاب مهمات للكمبيوتر وأفضل ألعاب Multiplayer


ألعاب كمبيوتر مشهورة حرب وقتال ومهمات

تعتبر الألعاب الالكترونية من أكثر وسائل التسلية التي يحب الكثير من الأشخاص تجربتها، وهناك ألعاب كمبيوتر مشهورة ومتعددة يمكن قضاء وقت ممتع في لعبها، سواء ألعاب قتال وحرب أو غيرها من الألعاب المسلية الأخرى، تعرف على هذه الألعاب فيما يلي.

ألعاب كمبيوتر مشهورة قديمة

  • لعبة X-COM: UFO Defense

لا تزال لعبة X-COM واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية التي تم إصدارها على جهاز الكمبيوتر، وهى لعبة كمبيوتر قديمة تم تجديدها في عام 2012.

في هذه اللعبة يجب على اللاعبين الدفاع عن الأرض من غزو أجنبي، وللقيام بذلك يجب على اللاعبين إدارة مجموعة (X-COM) السرية واختيار مكان وضع القواعد والتقنيات التي يجب البحث فيها من أجل مكافحة التهديد خارج الأرض بشكل فعال، ويجب على اللاعبين أيضًا الفوز في المعارك على الأرض باستخدام فرقة من جنود (X-COM) في القتال التكتيكي.

  • ماين كرافت (Minecraft)

واحدة من أشهر ألعاب الكمبيوتر، يلعبها الكبار والصغار على حد سواء، حيث يقوم اللاعبون بإنشاء وكسر أنواع مختلفة من الكتل في عوالم ثلاثية الأبعاد، ويجب عليهم العثور على مواد البناء والطعام الخاصة بهم.

يمكنك اللعب بمفردك أو عبر الإنترنت مع أشخاص آخرين، هناك إصدارات للعبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك، بالإضافة إلى إصدارات لأجهزة آيفون، آي باد، والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وبعض الأجهزة الأخرى.

  • لعبة الطيور الغاضبة (Angry Birds)

لعبة فيديو قديمة حققت شهرة كبيرة أيضًا، وفكرتها هى وجود مجموعة من الطيور بدون أجنحة عليها مواجهة الخنازير الشريرة التي سرقت بيضها، الأمر الذي أثار غضب هذه الطيور.

  • لعبة Day of the Tentacle

عبارة عن مغامرة رسوم متحركة، اللعبة مثيرة ومسلية لدرجة كبيرة، لأنها تجمع بين المغامرة والرسوم المتحركة الجميلة والسفر عبر الزمن والألغاز، وتدور فكرتها حول تعاون ثلاثة أصدقاء مع بعضهم للقضاء على كائن شرير يحاول غزو العالم والسيطرة عليه.

  • لعبة ريزدنت إيفل 2 (Resident Evil 2)

لعبة فيديو شهيرة تدور فكرتها حول شرطي يدعى ليون س. كينيدي وفتاة تسمى كلير ريدفيلد وهما يحاولان الهروب من مدينة  الراكون بعد انتشار فيروس الزومبي في ضواحي المدينة ثم انتشاره إلى السكان المحليين.

ألعاب كمبيوتر حرب

  • لعبة دوم (Doom)

لعبة للمغامرات وإطلاق النار، وهى تجمع بين الرعب والخيال العلمي، حيث يتبع دوم كائنًا فضائيًا مجهولًا ويحارب مخلوقات غريبة اخترقت القاعدة على كوكب المريخ. تتميز اللعبة برسومات ثلاثية الأبعاد متميزة، كما أنها متعددة اللاعبين. 

  • لعبة كول أوف ديوتي (Call of Duty)

لعبة تصويب وإطلاق نار شهيرة، تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، وصورة واضحة جدًا حتى تبدو الألوان أقرب للواقع. حصدت اللعبة العديد من الجوائز، كما حققت شهرة كبيرة للغاية.

  • لعبة Yatagarasu: Attack on Cataclysm

لعبة قتال ثنائية الأبعاد مبتكرة وذات طراز تقليدي مع أحد عشر شخصية قابلة للعب، يرجع تاريخ الإصدار الأول لها إلى 7 يوليو 2015، اللعبة حققت شهرة كبيرة بين هواة الألعاب الالكترونية، خاصة أنها تستخدم رسومات وصور وألوان ساطعة وعالية الوضوح.

  • لعبة إنجاستس: غودز أمونغ أص (Injustice: Gods Among Us)

لعبة فيديو قتالية لشخصيات مصورة، حيث ينخرط الأبطال والأشرار في معارك ملحمية في العالم على نطاق واسع، إلا أن الخط الفاصل بين الخير والشر غير واضح، وهى تعتبر من أفضل ألعاب الحرب وأكثرها تسلية.

  • لعبة ناروتو شيبودن

تتيح هذه اللعبة القتالية عيش حرب النينجا الرائعة وقتال زعيمها الطاغي أو تحدي الأصدقاء في مغامرات مثيرة، ويمكن إنشاء مجموعات من محاربين النينجا لمواجهة الأعداء والانتصار عليهم.

ألعاب قتال للكمبيوتر

  • كاونتر سترايك (CounterStrike)

واحدة من أشهر ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد التي حققت شعبية كبيرة، وهى لعبة عصابات قتالية فيها الكثير من المغامرات، لذلك يمكن قضاء وقت رائع أثناء اللعب، خاصة بالنسبة لهواة ألعاب المغامرات.

  • لعبة جراند ثفت أوتو (Grand Theft Auto)

حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا وباعت عددًا هائلًا من النسخ وحصدت مبالغ ضخمة من المال، وهى لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات والقتال. في إحدى إصدارات هذه اللعبة، يقوم شخص ما بأخذ قاربًا إلى الماء ويقفز، يجب على الشخص الآخر أن يطير بطائرة هليكوبتر ويقترب بما يكفي من الماء حتى يتمكن الرجل في الماء من انتزاع والاستيلاء على المروحية.

  • لعبة فاينل فانتسي (Final Fantasy)

تم إصدارها قبل 20 عام تقريبًا، لكنها حصلت على إصدار جهاز كمبيوتر في عام 2000، وحققت شهرة كبيرة بين ملايين الأشخاص، تدور فكرتها حول وجود مجموعة من المحاربين للقضاء على المخلوقات الشريرة التي تهدد عالمهم، من أجل إنقاذه واستعادة الأمن له.

  • لعبة Skullgirls

تدور فكرتها حول مملكة غامضة، حيث تضع اللاعبين في مواجهة خصوم قاتلين في محاولة للسيطرة على قطعة أثرية غامضة تتمتع بالقدرة على تحقيق الرغبات، و(Skullgirls) عبارة عن كيان وحشي ذو قوة هائلة.

  • لعبة Awesomenauts

عبارة عن ساحة معركة وقتال ثنائية الأبعاد تضم عدد كبير من اللاعبين، حيث يسعى مجموعة من المرتزقة المأجورين والمرعبين في مجرة فضائية من أجل تحقيق السيادة الإقليمية. تضم اللعبة طائرات نفاثة، وربوتات عملاقة والكثير من الأشياء المسلية الأخرى التي يمكن قضاء وقت ممتع في لعبها.

المصدر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا