رئيس التحرير أحمد متولي
 تمارين لزيادة الطول مضمونة للبنات بعد البلوغ

تمارين لزيادة الطول مضمونة للبنات بعد البلوغ


تمارين زيادة الطول للبنات في البيت بالصور

يعد زيادة الطول للبنات أمرا يشغل تفكيرهن وخاصة في فترة ما قبل العشرينات من العمر أو قبل أن يتوقف الجسم عن النمو. فهناك بعض التمرينات التي تساعد على زيادة طول الجسم طبيعيا في فترة قصيرة، كما أنها مفيدة للفتاة التي تعاني من قصر القامة. حيث تعمل هذه التمارين على فرد الجسم فتعطيه مظهرا أكثر طولا.

فيما يلي نشرح لكم أهم التمارين التي تساعد على زيادة الطول لجسم الفتاة ويمكن أدائها في المنزل.

1- تمارين التمدد Stretching Exercises

تعد تمارين التمدد أو الـ Stretching من أكثر التمارين التي تساعد على زيادة الطول وبشكل طبيعي لأنها تقوم بإستهداف العمود الفقري للجسم. ومن المهم الإلتزام بممارسة عدد من تمارين التمدد بشكل منتظم وسيساعدك ذلك على زيادة طولك من 2-3 سم في فترة زمنية قصيرة.

  • التمرين الأول: وضعية الكوبرا

يعتبر أحد تمارين رياضة اليوجا التي تستهدف الظهر.

وصف حركة التمرين: تبدأين بالإستلقاء على البطن مع الحفاظ على القدمين متباعدة قليلا ووضع كف اليد على الأرض أسفل الكتف ثم نرف الصدر للأعلى قدر المستطاع مع النظر الى الأمام وأخذ نفس لمدة 5 ثواني ثم الرجوع بالصدر الى الأرض. تطوير التمرين من خلال رفع القدم مع الصدر.

​​​​​​​

  • التمرين الثاني: التمدد للأمام

يعتبر أحد أهم تمارين التمدد أو الإطالات التي تركز علي شد الجسم.

وصف حركة التمرين: تأخذين وضع الجلوس في هذا التمرين مع فرد الساقين للأمام وضمهم مع مد الذراعين للأمام ومحاولة لمس أصابع القدم ثم الرجوع مع رفع الذراعين بشكل مستقيم للأعلي. وهناك شكل آخر للتمرين وهو الوقوف مستقيم علي الأرض ثم النزول ومد الذراعين للأسفل وملامسة أصابع القدم وإذا أمكنك ذلك قومي بتطوير الحركة وثني الذراعين فوق الراس ونزل بهمل للأسفل.

  • التمرين الثالث: وضعية القط والجمل

يستهدف هذا التمرين العامود الفقري بالتحديد والعمل على مرونتة.

وصف حركة التمرين: تقومين في هذا التمرين بالوقوف علي أربع الايدين والركبتين مع فرد الساق علي الأرض. ثم تبداين برفع ظهرك إلى الأعلى 5 ثواني ثم تنزلين به إلى الأسفل ويصبح مقوس. لكن إنتبهي الى ممارسة التمرين ببطئ شديد للحصول على النتيجة المرجوة منه مع مراعاة تنسيق التنفس شهيق وزفير وتكرار التمرين لأكثر من 10 مرات.

2- تمرين العقلة Pull Ups

يعتبر من أشهر تمارين زيادة الطول التي يمكنك القيام بها في المنزل أو النادي.

وصف حركة التمرين: يتم الإمساك بالبار أو الماسورة المثبتة على ارتفاع مناسب من الأرض ورفع الجسم للأعلى نحو الماسورة باليدين والثبات من 15-20 ثانية ثم النزول وتكرار الحركة.

3- تمرين رفع الحوض Pelvic Shift

يعتبر هذا التمرين سهل للغاية ويساعد على فرد الجسم من منطقة العمود الفقري والمؤخرة.

وصف حركة التمرين: الإستلقاء على الرأس وأعلى الظهر من جهة الرقبة مع ثني الركبتين ثم البدء بتمرين ورفع منطقة الحوض إلى الأعلى مع الحفاظ على الثبات لمدة 10 ثواني ثم الرجوع إلى الأرض وتكرار التمرين.

4- تمرين نط الحبل

من أسهل التمارين الرياضية المفيدة في زيادة الطول للجسم إذا تمت ممارستها بشكل يومي.

5- تمرين رفع الساق

للقيام بهذا التمرين عليكي الإستلقاء على الأرض ورفع الساقين مع المؤخرة للأعلى قدر المستطاع والثبات لمدة 5 ثواني ثم النزول للوضع الاصلي

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011