معلومات عن جامعة هليوبوليس ورقم التليفون وطبيعة الدراسة


كليات جامعة هليوبوليس والأقسام وشروط الدراسة

رغم أن جامعة هليوبوليس تعتبر واحدة من أحدث الجامعات الخاصة في مصر، حيث افتُتحت في عام 2012، إلا أنها نجحت في تحقيق مكانة متميزة بين الجامعات الأخرى، جميع برامجها تمنح درجات علمية معترف بها من وزارة التعليم العالي، ويوضح شبابيك معلومات حول كليات جامعة هليوبوليس والأقسام وشروط الدراسة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها.

كليات جامعة هليوبوليس وأقسامها

تضم الجامعة 5 كليات في تخصصات علمية وأدبية، هى:

  • كلية الصيدلة

تضم الكلية 7 أقسام، هى: قسم الكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم الميكروبيولوجيا والصحة العامة، قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، قسم العقاقير والنباتات الطبية، قسم الأدوية والسموم، قسم الممارسة الصيدلية.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات الدراسية حسب تخصصه، بعضها إجباري، وبعضها الأخر يختاره الطالب من بين مجموعة مقررات إختيارية، الدراسة تكون بنظام الساعات المعتمدة.

  • كلية العلاج الطبيعي

تضم كلية العلاج الطبيعي جامعة هليوبوليس 4 أقسام علمية، هى: قسم العلوم الأساسية والميكانيكا الحيوية، قسم العلاج الطبيعي لأمراض الباطنة والأعصاب، قسم العلاج الطبيعي لصحة المرأة والطفل، قسم العلاج الطبيعي للعظام والجراحة.

تركز المقررات الدراسية في الكلية على عدة موضوعات هى: اضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي والجهاز العضلي العصبي وجراحاتها، اضطرابات صحة المرأة والطفل وجراحاتها، اضطرابات الجهاز الدوري التنفسي خاصة التي يتعرض لها كبار السن وجراحاتها، الاضطرابات الجلدية والحروق، التغذية العلاجية والعلاج بالأعشاب الطبية، ميكانيكا العمل، تأهيل المعاقين.

الدراسة في الكلية بنظام الساعات المعتمدة، يجب أن يدرس الطالب 180 ساعة معتمدة حتى يتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي.

  • كلية الهندسة

عدد أقسام كلية الهندسة جامعة هليوبوليس خمسة، هى: قسم العلوم الأساسية، الهندسة المدنية، الميكانيكا الكهربية، العمارة الخضراء، الميكاترونيكس.

  • كلية الزراعة الحيوية

بدأت الدراسة فيها لأول مرة في العام الدراسي 2018 - 2019، يوجد بها 2 من البرامج الأكاديمية، هما:

- برنامج إنتاج المحاصيل الحيوية: يركز على الزراعة وإنتاج الأغذية والمحاصيل، ويتعرف الطلاب على أحدث تقنيات زراعة المحاصيل المختلفة بطريقة لا تضر الإنسان والبيئة.

- تكنولوجيا تصنيع الغذاء: يركز على تجهيز الأغذية وتخزينها وسلاسل التوريد، يتعرف الطلاب على طرق تصنيع الأغذية المختلفة بطريقة صحية وآمنة.

  • كلية إدارة الأعمال والاقتصاد

تضم قسمين أو برنامجين أكاديميين، الأول: برنامج إدارة الأعمال، يدرس فيه الطالب مقررات مثل مباديء المحاسبة، مباديء التسويق، إدارة الموارد البشرية وتطويرها، محاسبة التكاليف، الإدارة المالية، ويمنح خريجيه درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

أما البرنامج الثاني، هو الاقتصاد: يدرس فيه الطالب مواد متعلقة بالاقتصاد الاجتماعي، الاقتصاد التنموي، اقتصاد الاكتفاء الذاتي، الاقتصاد المستدام، الاقتصاد الكلي، الاقتصاد التطبيقي، الاقتصاد القياسي، وبعض المقررات الدراسية الأخرى، يمنح خريجيه درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

ملف خاص

اعرف كليتك

اعرف كليتك

شروط الالتحاق والدراسة بجامعة هليوبوليس

تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها الحاصلين على الحد الأدنى المقرر للكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، وتتمثل شروط الالتحاق والدراسة بجامعة هليوبوليس الأخرى في:

  • اجتياز امتحان القبول للغة الإنجليزية، يتضمن الاستماع إلى المحادثات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها، فهم القطعة والإجابة على الأسئلة حولها، أسئلة متعلقة بقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها، الاختيار من متعدد، ومن المقرر عقده الكترونيًا للعام الدراسي 2020 /2021
  • اجتياز المقابلة الشخصية بعد الانتهاء من امتحان اللغة الإنجليزية، هى شرط أساسي لقبول الطالب بالجامعة وتقيس مهارات الطالب وقدرته على فهم متطلبات الكلية التي يرغب في الالتحاق بها، ومن المقرر إجرائها الكترونيًا أيضا للعام الدراسي الجديد.
  • تقديم الوثائق المطلوبة، هى: شهادة الثانوية العامة الأصلية وصورة منها أو بيان درجات من الإدارة العامة للامتحانات، شهادة ميلاد أصلية وصورة منها، صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب، صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، 6 صور شخصية، نموذج 2 جند (للذكور)

يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بجامعة هليوبوليس للعام الدراسي 2020/2021 التقديم الكترونيًا من هنا

بعد التقديم سوف تصل رسالة على إيميل الطالب لسداد رسوم التسجيل والاختبار وقدرها ألف جنيه مصري غير قابلة للاسترداد، تسدد من خلال الحسابات المصرفية الخاصة بالجامعة، يعتبر التسجيل لاغيًا في حالة عدم سداد مصروفات التسجيل.

الدراسة في جميع كليات وأقسام جامعة هليوبوليس بنظام الساعات المعتمدة، لن يتمكن الطالب من التخرج من الجامعة والحصول على درجة البكالوريوس إلا بعد استكمال جميع الساعات المعتمدة المقررة بالكلية الملتحق بها.

لم يتم الإعلان عن المصروفات الدراسية لكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد حتى الآن، لكن يمكن الإطلاع على مصاريف جامعة هليوبوليس 2019  - 2020 من هنا

طرق التواصل مع جامعة هليوبوليس

عنوان جامعة هليوبوليس: 3 طريق مصر بلبيس الصحراوي - القاهرة.

تليفون الجامعة: 16418

الموقع الالكتروني للجامعة من هنا

التواصل مع الجامعة من خلال فيس بوك من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا