رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تحميل تكبيرات العيد

رابط تحميل تكبيرات العيد

يحتفل المسلمون من مختلف أقطار العالم، بعيد الأضحى المبارك والذي يحل  علينا الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، ويقف الحجاج اليوم الخميس في أهم أركان الحج وهو الوقوف بجبل عرفة.

ونقدم لجمهورنا رابط تحميل تكبيرات العيد بصوت عالي، وأيضا نقدم لهم فيديو يمكن تحميله، به أصوات الحجاج يطوفون ببت الله الحرام وعليه نغمة لبيك اللهم لبيك وتكبيرات عيد الأضحى بصوت عالي.

ويسعى كثير من المسلمين إلى تحميل تكبريات عيد الأضحى بصوت عالي، حتى يستمتعون بها على هواتفهم، كما يتم تشغيلها على مكبرات صوت وساوندات داخل البيوت في ظل عدم سماح الحكومة بصلاة العيد في المساجد والساحات المفتوحة.

تحميل تكبيرات العيد mp3

ويمكن تحميل نغمة لبيك اللهم لبيك وتكبيرات عيد الأضحى بصوت عالي mp3، مباشرة من هنا، كما يتيح الرابط الي نقدمه إمكانية تشغيل النغمة لبيك اللهم لبيك مباشرة دون تحميلها وتكون انت مخير بين تحميلها والاستماع لها مباشرة. 

لينك فيديو لتكبيرات العيد​​​​​​

فضل يوم عرفة

وخرج الحجاج مع شروق شمس يوم التاسع من شهر ذي الحجة، من منى متوجها إلى جبل عرفة للوقوف به، ويشترط للوقوف بجبل عرفة أن يتحقق بوقوف الحاج في أي جزء من أجزاء الجبل، سواء كان واقفاً أو راكباً أو مضطجعاً، لكن إذا لم يقف الحاج داخل حدود عرفة المحددة في هذا اليوم فقد فسد حَجُّه.

وعن فضل يوم  عرفة ما رواه أبو هريرة عن النبي محمد أنه قال: «إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء، فيقول لهم: انظروا إلى عبادي جاءوني شعثاً غبراً»، وما روته عائشة عن النبي محمد أنه قال: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو يتجلى، ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم».

ويظل الحجاج في عرفة حتى غروب الشمس، ثم ينفرون إلى مزدلفة للمبيت بها، ويصلي بها الحاج صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير؛ ويستحب للحاج الإكثار من الدعاء والأذكار، ويقوم بجمع الحصى، ويقضي ليلته في مزدلفة حتى يصلي الفجر، وبعد ذلك يتوجه إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة