طريقة تنظيف الممبار الخطوات بالتفصيل

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة تنظيف الممبار، الخطوات بالتفصيل، ويعد الممبار من الوجبات والأطباق الشهية على المائدة خلال أيام عيد الأضحى، والذي يقدم مع الفتة والكبده، وغيره من أطباق اللحوم التي يشتهر بها العيد الكبير عيد الأضحى المبارك.

طريقة تنظيف الممبار

الممبار من الأطباق التي يفضلها قطاع كبير، ولكنه يتجنبه الكثير بسبب رائحته التي قد تكون غير محببه عند التنظيف، وخطوات تنظيفه العديد للحصول على ممبار نظيف جاهز للطهي، والتي نعرضها لكم في السطور التالية.

خطوات تنظيف الممبار بالتفصيل

في السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات تنظيف الممبار، في خطوات سهلة وبسيطة للحصول على ممبار نظيف وطهيه بطرق طيبة وشهية خلال عيد الأضحى المبارك.

في الخطوة الأولى لتنظيف الممبار بعد الشراء، يجب إحضار وعاء كبير به ماء حتى المنتصف،  مع وضع 2 ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من البيكربونات، بالإضافة لملعقة كبيرة من الملح.

في الخطوة التالية، يجب وضع الممبار بعد إزالة محتوياته الداخلية جيدا في الوعاء، وتركه في الماء لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك إخراجه من الماء وإزالة طبقة الدهون من عليه باستخدام سكين ولكن يجب التعامل معه بحذر ورفق حتى لا ينقطع.

وفي الخطوة الأخيرة وبعد إزالة كبقة الدهون من عليه، يجب عصر ليمونة على الممبار وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء فور انتهاء الوقت وسيكون حينها نظيفا وجاهز للطهي.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا