رئيس التحرير: أحمد متولي

اختبارات القدرات بكليات الإعلام 2020 التفاصيل والشروط

اختبارات القدرات بكليات الإعلام 2020 التفاصيل والشروط

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل اختبارات القدرات بكليات الإعلام 2020، والتي يبحث عنها الطلاب، بعد ظهور نتجية الثانوية العامة 2020، وبدء التسجيل لاختبارات القدرات في الكليات التي لا يمكن الالتحاق بها قبل اجتياز اختبارات القدرات.

اختبارات القدرات بكليات الإعلام 2020

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، رئيس قطاع كليات الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، إن هناك عدد من الاختبارات يجب اجتيازها قبل الالتحاق بكليات الإعلام، مع وضع عدد من الشروط والضوابط، وذلك بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس قطاع كليات الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات صحفية له، أنه  تقرر خفض الحد الأدني للقبول بكليات الإعلام ليكون 60% بدلا من 70%، وذلك للعام الدارسي الجديد 2020/2021.

تفاصيل اختبارات القدرات بكليات الإعلام 2020

وتابع رئيس قطاع كليات الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، أن اختبارات القدرات لكليات الإعلام هذا العام، ستتم من خلال ما يطلق عليه البابل شيت، أو الاختبارات الموضوعية، والتي تقوم على المعلومات العامة، ومعلومات لها علاقة بالإعلام، والمجالات الأخرى، ومنها العلوم والسياسة والتاريخ وغيرها.

وأوضح رئيس قطاع كليات الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المدة المخصصة للامتحان ستكون 90 دقيقة بدلا من 120 دقيقة، والإجابة تكون من خلال الاختيار بين 4 إجابات.

مصاريف اختبارات القدرات 2020

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت زيادة مصاريف اختبارات القدرات للعام الحالي، لتصبح 450 جنيها بدلا من 50 جنيها كما كان متبع العام الماضي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا