رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف The High Institute Of Applied Arts والعنوان والتليفون

مصاريف The High Institute Of Applied Arts والعنوان والتليفون

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2020، عن شروط القبول في The High Institute Of Applied Arts معهد فنون تطبيقية 6 أكتوبر.

وتبلغ مدة الدراسة في المعهد 5 سنوات دراسية، كما يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في الشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

كما يقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم في المدارس الثانوية الصناعية بنظام 5 سنوات.

كما يقبل طلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في تخصصات التصميمات الصناعية، والتصميم الداخلي، والتخصصات النسيجية، والتصوير الضوئي والطباعة، وصيانة وإصلاح الأثاث المعدني، وصيانة إصلاح الأثاث الخشبي، والملابس الجاهزة، وترميم الأثار.

ويمنح المعهد الطلاب الخريجين منه درجة البكالوريوس في الفنون التطبيقية طبقا للتخصص الذي اختاره الطالب للدراسة فيها واجتاز فيه السنوات الدراسية الخمس.

ويمكن للطلاب الخريجين من المعهد معادلة الشهادة الخاصة به بدرجة بكالوريوس الفنون التطبيقية التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

ويضم المعهد في التخصصات الدراسية به قسم الجرافيك والإعلان، وقسم الديكور والعمارة الداخلية وقسم الموضة وقسم التصميم الصناعي.

​​​​​​​شروط القبول في The High Institute Of Applied Arts

ويتطلب القبول في المعهد اجتياز الطالب لإختبارات القدرات التي ستجري له بالمعهد بعد الترشيح أو نجاحه في الامتحان الذي قد بإحدى كليتي الفنون التطبيقية وفي حالة عدم اجتيازه لهذه الإختبارات يعيد المعهد ملف أوراق الطالب لمكتب التنسيق لترشيحه للرغبة التالية طبقا للمجموع الحاصل عليه.

عنوان وتليفون The High Institute Of Applied Arts

يمكن للطلاب الراغبين في التواصل مع إدارة معهد فنون تطبيقية 6 أكتوبر The High Institute Of Applied Arts، الإطلاع على البيانات الخاصة به في التالي :-

- العنوان: 6 أكتوبر - وادى النطرون، قسم أول 6 أكتوبر، اول 6 أكتوبر، الجيزة

 -  الهاتف: 0111 565 1417

تنسيق The High Institute Of Applied Arts

وفيما يتعلق بتنسيق والتقديم في  معهد فنون تطبيقية 6 أكتوبر The High Institute Of Applied Arts، هو بنطبق عليه كاقة شروط وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في قواعد التنسيق العام.

وتحدد الوزارة درجات القبول في المعهد طبقا لتنسيق كل عام دراسي على حده ولم يتم الإعلان حتى الأن عن تنسيق القبول في المعهد

مصاريف The High Institute Of Applied Arts

وعلى مستوى مصاريف الدراسة في The High Institute Of Applied Arts، فتعتبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هي الجهة الرسمية المنوط بها تحديد أسعار الدراسة في المعهد، ولم يتم الإعلان عن مصاريف الدراسة في العام المقبل 2020 / 2021، حتى الآن.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية