رئيس التحرير أحمد متولي
 المؤهلات التي تقبلها جامعة فاروس بالإسكندرية والأوراق المطلوبة

المؤهلات التي تقبلها جامعة فاروس بالإسكندرية والأوراق المطلوبة

تستعد الدفعات الجديدة من الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية العامة بنجاح، وكذلك الثانوية الأزهرية والفنية للتقديم في الكليات بمختلف الجامعات، وجامعة فاروس هي واحدة من الجامعات التي يقبل الكثيرين على الالتحاق بها، فما هي الأوراق المطلوبة والمؤهلات المسموح لهم بالالتحاق بها.

​​​​​​​الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة فاروس

على الطلاب الراغبين في الالتحاق بأي من كليات جامعة فاروس تقديم الأوراق التالية للإدارة، ملء استمارة طلب الالتحاق، وتحضير شهادة ميلاد كمبيوتر أصلية، وأصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وكذلك صورة من بطاقتي الطالب وولي الأمر، وذلك للمصريين فقط، وفي حال عدم وجود الأب، يجب تقديم توكيل رسمي، واعتماده من الشئون القانونية بالجامعة، ليتمكن الطالب من التقديم، أما غير المصريين فيكتفى بتقديم صورة جواز السفر.

كما يجب تقديم 6 صور شخصية للطالب 4*6، ويرفقهما بنموذج 2 جند، للذكور فقط.

 مع العلم أن جامعة فاروس لا تقبل شهادات الثانوية العامة، الصادرة من مدراس تابعة لسفارة الدولة، من طلاب لا يحملون جنسية الدولة المانحة للشهادة.

وذلك طبقًا لقواعد القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعي 2016/ 2017 بالفقرة رقم 14باب قواعد وملاحظات عامة.

المؤهلات المطلوبة للتقديم في الجامعة

تقبل جامعة فاروس الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، مع ضرورة تقديم أصل شهادة الثانوية العامة أو بيان درجات من الإدارة التعليمية.

أما الأوراق المطلوبة من الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية للالتحاق بجامعة فاروس، فهي أصل شهادة الثانوية الأزهرية، أو بيان درجات من إدارة الأزهر التعليمية معتمد بختم النسر.

هذا بالإضافة إلى أصل شهادة الميلاد، وذلك في حالة حصول الطالب على الشهادة، دور ثان غياب، يلزم إحضار العذر الأزهري، ويكون معتمد بختم النسر.

وبالنسبة للمؤهلات الأكاديمية، فيجب عند التقديم، الالتزام بشروط الحد الأدنى للالتحاق بكل كلية  بجامعة فاروس لسنة الالتحاق.

وأما عن الحاصلين على الثانوية الفنية، فيجب تقديم أصل شهادة الثانوية الفنية، مختوم بخاتم شعار الجمهورية، وأصل شهادة الميلاد، وكسابقتيها، يلتزم المعهد بشروط الحد الأدنى للالتحاق بكل كلية  من كليات جامعة فاروس لسنة الالتحاق.

ويتم قبول الطالب الحاصل على شهادة ثانوية فني سياحة نظام 3 سنوات، في كلية السياحة وإدارة الفنادق بالجامعة فقط.

أما الطلاب الحاصلين على شهادة ثانوي فني تجاري نظام 3 سنوات أو معهد فني تجاري أو نظام 5 سنوات، فيقبل للالتحاق بكلية العلوم المالية والإدارية فقط.

كما تقبل الجامعة الطلاب الحاصلين على شهادة ثانوي فني صناعي 5 سنوات، أو معهد فني صناعي، بكلية الهندسة فقط.

وبالنسبة للحاصلين على معهد فني صحي، فيتم قبولهم بكلية العلوم الطبية المساعدة، محدد به النسبة المئوية، مع مراعاة الالتزام في كل الكليات السابقة، بشروط الحد الأدنى للقبول.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011