تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2020 لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2020 لطلاب الثانوية العامة

يبحث الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسية 2019 / 2020، عن تنسيق الجامعات الأهلية 2020 لطلاب الثانوية العامة والمصاريف.

وكان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتمع صباح أمس الاثنين 17 أغسطس 2020 برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، دكتور خالد عبد الغفار.

وأعلن المجلس عن إنشاء 4 جامعات أهلية، وهي «جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة المنصورة الجديدة».

 كما أقر المجلس الحد الأدنى لتقدم الطلاب في كليات وبرامج الجامعات الجديدة بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المماثلة يالجامعات الأهلية والخاصة.

 وأقر المجلس أيضا الحد الأقصى للمدة البينية بالشهادات العامة والمعادلة للطلاب المتقدمون إلى الكليات العملية بواقع 5 سنوات، وللكليات النظرية (10) سنوات على مستوى الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى فقط.

ومن جانبه كشف وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الاجتماع ناقش أيضاً إعادة النظر في المصاريف الدراسية لهذه الجامعات بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

 وأوضح الوزير سيشهد هذا العام افتتاح  جامعة الملك سلمان وجامعة الجلالة وجامعة العلمين.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2020 لطلاب الثانوية العامة  

وفيما يتعلق بشأن  تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2020 لطلاب الثانوية العامة، فقد قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن يكون كالآتي :-

-  90% للطب البشري.

- 85 %كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى.

- 75 % كلية الهندسة والطب البيطري.

- 65 %كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب.

- 55 %، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة.

- 55 % كليات الزراعة، وباقى الكليات.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية