رئيس التحرير أحمد متولي
 أول حكم قضائي في قضية الكمسري الذي تسبب بوفاة ضحية التذكرة

أول حكم قضائي في قضية الكمسري الذي تسبب بوفاة ضحية التذكرة

أصدرت محكمة جنايات طنطا، اليوم الأربعاء، حكمها الأول في القضية الشهيرة إعلاميا باسم «ضحية التذكرة» والتي شهدت وفاة شاب بعد إجباره من قبل مشرف القطار على القفز منه بينما هو سائر ما أودى بحياته

وقضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة في خامس جلسات محاكمة «م إ. ح»، رئيس قطار طنطا رقم 934 الإسكندرية الأقصر، أحد المتهمين في قضية وفاة الراكب محمد عيد، وإصابة زميله أحمد سمير، بعد قفزهما من القطار بنطاق دفرة بطنطا، لعدم دفعهما ثمن التذكرة، بمعاقبة المتهم بالحبس 3 سنوات.

وكانت النيابة أمرت بحبس «م.ه» مشرف القطار رقم «934 مكيف» الإسكندرية الأقصر، ووجهت له تهمة القتل العمد.

كشفت التحقيقات أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام .

تلقى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، بلاغا من ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري يدعى «مجدي ه»، بإجبار راكب على إلقاء نفسه من القطار لعدم وجود أموال معه لدفع الأجرة وعدم وجود تذكرة معه.

الشاب المتوفى في الحادث يدعى «محمد عيد» 23 سنة، من شبرا الخيمة وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام، وخرج الأخير بعد أيام من الحادث.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة