رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات وموعد التقديم على شقق متوسطي الدخل في 4 مدن

خطوات وموعد التقديم على شقق متوسطي الدخل في 4 مدن

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات وموعد التقديم على شقق متوسطي الدخل في 4 مدن، وفقا لما أعلن عنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

موعد التقديم على شقق متوسطي الدخل في 4 مدن

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء التقديم على شقق لمتوسطي الدخل في 4 مدن، وهي (مدينة بدر بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، ومدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط)، بداية من الأحد الموافق 23 سبتمبر الحالي، وحتى 22 سبتمبر المقبل.

أسعار شقق متوسطي الدخل في 4 مدن

مساحات الشقق المطروحة تتراوح بين 104 لـ120 مترا، وتبدأ أسعار الشقق من 480 ألف جنيه، ويتم تسليم الشقق خلال 36 شهرا.

ويتم دفع جدية الحجز، وقيمته 50 ألف جنيه، بالإضافة لـ200 جنيه لا ترد ولا تستبدل، و سداد 12 دفعة ربع سنوية بواقع نسبة 2.5% من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة.

ويبدأ الدفع عقب 3 أشهر من غلق الإعلان، وبعد ذلك يتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، وذلك لمدة تصل إلى 20 عامًا، وذلك بسعر عائد 8 % سنويًا متناقصة، وفقًا للمبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

تفاصيل حجز وحدات الإسكان لمتوسطي الدخل

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قال إن مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه مصري، وهذا المبلغ يرد في حالة عدم التخصيص، مع سداد مصروفات التسجيل التي تبلغ 200 جنيه، وهو مبلغ لا يرد أيضا عند عدم الحصول على الشقة، وتدفع دفعة واحدة قبل الحجز على البوابة الإلكترونية للصندوق، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى الجمهورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011