رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

حقيقة وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

انتشرت أنباء عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية في فترة تولي محمد حسني مبارك رئاسة الجمهورية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فما هي حقيقة وفاته؟

الأنباء التي انتشرت عن وفاة المشير طنطاوي لم تكن مؤكدة كما أنها لم تصدر عن مصدر معروف وإنما هي مجرد شائعات، فلم يصرح أحد من أفراد عائلته أو المقربين أو جهة سيادية أي أنباء حول تلك الشائعة.

اقرأ المزيد:

حقيقة وفاة فيروز

ونفت مصادر مقربة للمشير طنطاوي خبر وفاته وأنه يتمتع بصحة جيدة ويمكث الآن في منزله.

وكانت شائعة وفاة المشير طنطاوي قد انتشرت أيضًا في شهر فبراير 2020 حينما تغيب عن حضور جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أو تقديم واجب العزاء لأسرته والذي أقيم بمسجد التجمع الخامس، ما جعل البعض يتشكك في سبب هذا الغياب، ولكن زوجته حرصت على حضور الجنازة.

وفي تصريح سابق له قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن القائد العام للقوات المسلحة السابق قد تغيب عن جنازة مبارك نظرًا لإصابته بالتهاب في الأذن الوسطى، فيما نشر طنطاوي نعيًا لمبارك في صفحة الوفيات بجريدة الأهرام، داعيًا له بالرحمة والمغفرة، ولم يظهر في أي وسائل إعلامية من وقتها.

وولد المشير طنطاوي في 31 أكتوبر 1935 وتخرج في الكلية الحربية عام 1956 ثم كلية القادة والأركان، وشارك في عدة حروب، هي حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وكان حينها قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وتولى منصب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع عام 1991، ثم تمت ترقيته لرتبة مشير عام 1993، وأحيل للتقاعد في 12 أغسطس 2012.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011