3
رابط موقع تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020 والشروط والقواعد

رابط موقع تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020 والشروط والقواعد

يبحث الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020، عن رابط موقع تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020 والشروط والقواعد .

وأعلن المشرف على التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، عن موعد فتح باب التنسيق بالنسبة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020.

ومن جانبها قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يتم مدة فترة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في مرحلة التسجيل في تنسيق 2020 للقبول بالكليات والمعاهد في الجامعات المصرية.

وتنتهي عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، حتى الساعة 7 مساء غد الأحد 6 سبتمبر 2020.


​​​​​​​موعد التقديم في تقليل الاغتراب

من المتوقع ان يكون موعد التقديم في تقليل الاغتراب، خلال 72 ساعة عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020.

وقد قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تكون النسبة المقررة للتسجيل في موقع تقليل الاغتراب للعام الدراسي المقبل 2020 – 2021، بنسبة 10% من الطلاب المقبول في الكليات والمعاهد بالجامعات.

رابط موقع تقليل الاغتراب

يمكن للطلاب الراغبين في الدخول على موقع تقليل الاغتراب من أجل تسجيل رغبتهم في التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في النطاق الجغرافي التي يقيم فيه الطالب، الدخول على الرابط التالي من هنا.

ويقوم الطالب بتسجيل رغبته في الكلية التي يرغب في الانتقال إليها سواء كانت مناظرة للكلية التي تم ترشيح الطالب للالتحاق بها، أو الكلية غير المناظرة.

وفور إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل في موقع الاغتراب، يتوجب على الطلاب أن يدخول على الرابط السابق والتسجيل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا