رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية

آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، وذلك بعد قرار مد فترة تسجيل الرغبات من وزارة التعليم العالي.

آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن آخر موعد لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية، الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020، بدلا من السبت الموافق 5 سبتمبر 2020، ليتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات أو تعديلها أيضا.

ويكون آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، في الأحد 6 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة مساء.

رابط موقع تنسيق الثانوية العامة

ويمكن من خلال الرابط التالي من هنا، تسجيل رغبات المرحلة الثانية، من خلال موقع تنسيق الثانوية العامة.

فيدخل الطالب على الرابط السابق، ثم يدخل رقم الجلوس الخاص به والرقم السري، ويمكن الحصول على الرقم السري  من استمارة النجاح التي تسلمتها الطالب من المدرسة.

وبعد ذلك يدخل الطالب الرغبات بالترتيب المناسب له، ويحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

ثم يختار الطالب الكلية التي يريد الالتحاق بها من خلال قوائم التوزيع الجغرافين وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، كما يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

وانطلقت أعمال المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، بحد أدنى 317.5 درجة بنسبة 77.40% للشعبة العلمية، بعدد 194 ألفا و448 طالبا، و278 درجة بنسبة 67.80% للشعبة الأدبية بعدد 60 ألفا و64 طالبا، بإجمالي 254 ألفا و512 طالبا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011