رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان وزارة الهجرة حول فيديو ضرب عامل مصري في الكويت

بيان وزارة الهجرة حول فيديو ضرب عامل مصري في الكويت

أصدرت وزارة الهجرة، بيانا حول العامل المصري الذي تعرض للضرب في الكويت، وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، وسبب حالة من الجدل.

بيان وزارة الهجرة حول فيديو ضرب عامل مصري في الكويت

أصدرت وزارة الهجرة المصرية بيانا، حول مقطع الفيديو المتداول، وأكدت في بيانها اليوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020، أن الفيديو المتداول مجتزأ، ولا يشمل كافة التفاصيل الحقيقية، فالواقعة بدأت بشجار بين عدد من الأشخاص، وانتهت بالاعتذار للعامل المصري.

وتابع بيان وزارة الهجرة أن الشابين الذين ظهرا وهما يعتديان على العامل المصري، يخضعان حاليا للتحقيق في الكويت، وأنه لم يتم الإعلان عن بيانات المصري احتراما لخصوصيته.

اعتداء على عامل مصري بالكويت

وتعود الواقعة، حينما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل، مقطع فيديو لعامل مصري يظهر وهو يتعرض للضرب على يد شابين أوقعوا به على الأرض، وتداول عدد من المستخدمين مقطع الفيديو، وطالبوا بمعاقبة الشابين، وحصول المصري على حقه.

وبعد تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات متعلقة بالفيديو، منها «حسبنا الله ونعم الوكيل»، و«يرجعوا يقولو دي حالات فردية أو يطلعوا عليه مريض نفسي»، و«حسبي الله ونعم الوكيل لازم تحرك سريع علشان المصري ياخد حقه».

ونشرت شبكة إخبارية بعنوان تفتيش الكويت الإخبارية، مقطع الفيديو بعنوان «فيديو متداول : مراهقون يوثقون بالفيديو مشاجرتهم مع وافد يعمل بأحد محلات الألعاب في الفحيحيل».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011