رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 القاهرة بعد التخفيض

تنسيق الثانوية العامة 2020 القاهرة بعد التخفيض

ينشر موقع شبابيك تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة بعد التخفيض، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019-2020.

وبعد أن اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية، أعلنت مديرية التربية والتعليم عن تنسيق القبول في مدارس الثانوية العامة.

وبعد فتح باب التقديم واستقبال ملفات الطلاب في مدارس الثانوية العامة، خفضت محافظة القاهرة درجات القبول في مدارس الثانوية العامة، لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من طلاب الإعدادية للقبول في مدارس الثانوية العامة.

وبعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية يكون أمام الطلاب فرص الالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس الثانوية الصناعية أو مدارس الثانوية التجارية أو دارس الثانوية الزراعية أو المدارس الفندقية.

كما أنه يمكن للطلاب الالتحاق بالمدارس المتخصصة مثل مدارس الإنتاج الحربي والسكة الحديد والطاقة النووية والمياه والصرف الصحي وغيرها.

تنسيق الثانوية العامة 2020 القاهرة

خفض محافظ القاهرة درجات القبول في مدارس الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الإعدادية.

وأصبح بإمكان الطلاب الحاصلين علة مجموع 244 درجة القبول في المدارس الثانوية بعدما كان تنسيق القبول في الثانوية في المرحلة الأولى 254 درجة.

وخفضت محافظة القاهرة درجات القبول في الثانوية بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

مراحل التقديم في مدارس الثانوية بالقاهرة

التنسيق سيتم تقسيمه إلى ثلاث مراحل الأولى تبدأ من الأربعاء 1 يوليو 2020 إلى السبت 4 يوليو 2020 لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 270 درجة وحتى 300 درجة ، والمرحلة الثانية من الأحد 5 يوليو 2020 حتى الخميس 9 يوليو 2020 ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 270 درجة والمرحلة الثالثة تبدأ من السبت 11 يوليو وحتى الأربعاء 15 يوليو 2020 ويتم فيها استيعاب الطلاب المتخلفين عن التقديم في المرحلتين السابقتين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.