رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا لو رفض صاحب الشقة التصالح؟ آخر مستجدات قانون التصالح

ماذا لو رفض صاحب الشقة التصالح؟ آخر مستجدات قانون التصالح

أعلن مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، عن آخر مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء وماذا لو رفض صاحب الشقة التصالح، وما يجب على المواطنين الذين ينطبق عليهم شرط التصالح في مخالفات البناء فعله في حالة عدم الالتزام بالقرار والتقدم بطلبات التصالح إلى الجهات المختصة.

وشدد قاسم في تصريح له صدر يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، على ضرورة الالتزام بتقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة التي حددتها الوزارة، حيث من المقرر غلق باب التقدم بطلبات التصالح يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

آخر مستجدات قانون التصالح في حال رفض صاحب الشقة التصالح

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية أنه في حال رفض مالك العقار التصالح على المخالفات الخاصة به، فيجب في هذه الحالة على ملاك الشقق السكنية في العقار المخالف التقدم بطلبات التصالح بأنفسهم.

وفي حالة تقدم ملاك الشقق طلبات التصالح بأنفسهم دون المالك الأول، فيجب في هذه الحالة أن يحرروا محضر ضد مالك العقار في قسم الشرطة التابعين له، برفضه التصالح وتوفيق أوضاعه التي نص عليها القانون.

آخر موعد لسداد رسوم التصالح على مخالفات البناء

وبناءًا على هذه الخطوة سوف تلاحق السلطات المختصة صاحب العقار المخالف وتحمله المسئولية الجنائية عن مخالفته القانونية التي ارتكبها، ووفقًا للقانون فإن المهلة المخصصة لسداد رسوم جدية التصالح على مخالفات البناء سوف تنتهي يوم 15 سبتمبر الجاري.

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

 ويستمر تقديم طلبات التصالح حتى يوم 30 من الشهر نفسه، وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية.

وتقدر قيمة الرسوم المستحقة على جدية التصالح على مخالفات البناء بنسبة 25% من قيمة المخالفة.

وفي تصريح سابق له قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه من يتخلف عن التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة، وهي إزالة المخالفة على الفور.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011