تعريف بأقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة وأهمية كل قسم

تعريف بأقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة وأهمية كل قسم


أقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة وتعريف بكل منها

تتنوع أقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة التي تعتبر من أفضل كليات الهندسة في الجامعات الحكومية المصرية.

وتضم كلية هندسة المنصورة 11 قسما وتخصصا مختلفا يدرسهم الطلاب الملتحقون بالكلية.

ومن أبرز أقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة، الحاسبات والنظم وقسم الإلكترونيات والاتصالات وقسم الرياضيات والفيزياء والهندسة.

أقسام كلية الهندسة جامعة المنصورة

وفيما يلي قائمة أقسام كلية هندسة المنصورة وتعريف بكل منها:

يهتم قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية بتزويد الطلاب بالجوانب العلمية والمعرفة اللغوية والسلوكية التي يحتاجونها ليصبحوا مهندسين أكفاء وذوي قدرة عالية من الاحتراف في تخصصاتهم الهندسية المختلفة.

يهتم القسم بإعداد مهندسين يتمتعون بالمهارات الفنية في مجال تصنيع واختبار وتشغيل الأنظمة الكهربية ومن ثم تطويرها والإشراف عليها وفق المعايير الدولية والعالمية.

يسعى القسم إلى تقديم مهندسين متخصصين في مجال هندسة الحاسبات الإلكترونية ونظم التحكم بفروعها المختلفة وخريجين قادرين على مواكبة سوق العمل والمنافسة محلياً وإقليمياً.

يهدف القسم إلى إعداد خريج متخصص في علوم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالإضافة إلى قدرته على مواكبة التطور والبحث العلمي في مجال تصميم وتطوير الدوائر الالكترونية وأنظمة الاتصالات المختلفة.

يهتم بتخريج مهندسين ذوي مهارات فنية عالية تساهم في رفع القدرة التنافسية للصناعات النسيجية معتمدين في ذلك على المنهج العلمي.

يهدف بالأساس إلى  تطوير برنامج هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي لمواكبة المهندسين التطور المستمر فى جودة التعليم

يسعى قيم هندسة القوى الميكانيكية إلى تأهيل الخريجين للتعامل مع جميع برامج الحاسب الألى وتكنولوجيا المعلومات في مجال تخصصهم، إلى جانب القدرة على حل المشكلات الهندسية وإيجاد بدائل للحلول.

قسم الهندسة المعمارية يسعى إلى تقديم مهندسين معماريين متعددين ومتنوعين يمتلكون مجموعة متنوعة من الخلفيات الأكاديمية والخبرات والاهتمامات بما يتواكب مع التطور الحاصل في هذا المجال.

يهدف القسم إلى تخريج مهندسين فى تخصص الهندسة المدنىة والهندسة الإنشائية مع تزويدهم بأسس العلوم الأساسية والتطبيقية طبقا للمعايير الدولية ومتطلبات المشروعات الإنشائية.

يهتم قسم الأشغال العامة بإعداد كوادر هندسية متميزة فى تخصصات الهندسة المدنية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والاقليمى. 

يهدف القسم إلى تخريج مهندس قادر على تصميم و تنفيذ و إدارة المنشآت المائية و البحرية باستخدام الأساليب المتقدمة، ومن ثم التحكم فى توزيع المياة المستخدمة فى الري والشرب والحماية من أخطار الفيضانات والأمواج.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا