رابط تقليل الاغتراب وموعد ظهور نتيجة التحويل بين الكليات والمعاهد 2020

يكشف موقع شبابيك لقرائه من من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020، رابط تقليل الاغتراب وموعد ظهور نتيجة التحويل بين الكليات والمعاهد 2020.

وأصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بفتح الباب أمام الطلاب الراغبين في تقديم طلاب لعملية تقليل الاغتراب أو التحويل بين الكليات للعام الدراسي الجديد 2020- 2021.

وتم فتح باب تقليل الاغتراب والتحويل بين كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة ابتداء من يوم السبت 12 سبتمبر 2002.

كما قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تستمر عملية تقديم الطلبات لعملية تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات حتى يوم 16 سبتمبر 2020.

قواعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد 2020

وفيما يتعلق بشأن قواعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد 2020، فهي تتلخص في عدة نقاط، الأول تتمثل في أن يكون تحويل الطالب من كلية لأخرى مناظرة في حدود الحد الأدنى للقطاع.

كما يشترط أن يكون التحويل غير المناظر من خلال استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، في كلا الحالتين سواء التحويل لكلية مناظرة أو غير مناظرة.

وتتضمن قواعد تقليل الاغتراب والتحويل فيما بين الكليات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، أن يتم تقديم الطلاب بشكل إلكتروني فقط.

مع العلم أنه لا يتم الالتفات لأي من الطلبات التي يتقدم بها الطلاب أو أولياء الأمور لتقليل الاغتراب أو التحويل فيما بين الكليات أو المعاهد.   

ومن أهم قواعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد 2020، أن يستوفي الطلاب شروط الالتحاق بالكلية التي يرغب في الالتحاق بها مثل أداء اختبارات القدرات.

ومن الضروري الأخذ في الاعتبار أن عملية التحويل وتقليل الاغتراب للعام الدراسي الجديد، تتم لمرة واحدة فقط.

​​​​​​​رابط تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد 2020

يمكن للطلاب الراغبين في الوصول إلى موقع التحويل بين الكليات للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، الدخول على الرابط التالي من هنا.

موعد ظهور نتيجة تقليل التحويل بين الكليات والمعاهد 2020

وفيما يتعلق موعد ظهور نتيجة تقليل التحويل بين الكليات والمعاهد 2020، فمن المقرر أن تعلن نتيجة مرحلة الاغتراب بعد غلق الموقع الإلكتروني للتنسيق ب 48 ساعة.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا