رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تقليل الاغتراب 2020 في العام الدراسي الجديد 2021

رابط تقليل الاغتراب 2020 في العام الدراسي الجديد 2021

يوضح موقع شبابيك لقرائه من طلاب الثانوية العامة الذي تم قبولها كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة، رابط تقليل الاغتراب 2020 في العام الدراسي الجديد 2021.

وتقرر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، في بداية كل عام دراسي تخصيص نسبة 10% من إجمالي طلاب الجامعات الجدد للتحويل وتقليل الاغتراب.

وفتحت وزارة التعليم العالي، باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب اعتبارا من يوم السبت 12 سبتمبر 2020.


قواعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات والمعاهد

وتتمثل قواعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات والمعاهد، في عدد من النقاط والتي تتمثل في أن يكون التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

كما يكون التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

على أن يتم التحويل إلكترونيا فقط من خلال موقع التنسيق وبدون أي تحويل ورقي للطلاب، على أن تتم عملي التحيل لمرة واحدة فقط.

وتتلخص القواعد أيضا في أن يستوفي الطالب الشروط الخاصة بالتحويل على سبيل المثال اجتياز اختبارات القدرات.

أم فيما يتعلق بالتحويل بين المعاهد فيجب أن يستوفي الطالب الحد الأدنى للقبول بالمعهد الراغب في التحويل إليه، بناء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

رابط تقليل الاغتراب 2020 في العام الدراسي الجديد 2021

يستطيع للطلاب الراغبين في الدخول على موقع تقليل الاغتراب من أجل تسجيل رغبتهم في التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في النطاق الجغرافي التي يقيم فيه الطالب، الدخول على الرابط التالي من هنا.

ثم يظهر للطالب بعد عملية التسجيل 6 اختيارات هي كالتالي -:

1- رقـم الجلوس

2- الرغبات السابقة

3- البيانات الأساسية

4- إدخال/تعديل الرغبات

5- تسجيل الرغبات

6- النهاية

ويتوجب على الطالب ان يقوم بتسجيل رغبته في الكلية التي يرغب في الانتقال إليها سواء كانت مناظرة للكلية التي تم ترشيح الطالب للالتحاق بها، أو الكلية غير المناظرة.

​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية