رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك تقليل الاغتراب 2020 لطلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق

لينك تقليل الاغتراب 2020 لطلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق

يبحث آلاف الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية عن لينك تقليل الاغتراب 2020 بعد إعلان وزير التعليم العالي إتاحته للطلاب في مدة زمنية حددها بخمسة أيام.

وأعلن وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، عن موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة وفتح باب التحويلات، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق بالجامعات والمعاهد.

وحدد موقعا واحدا هو الوحيد المخصص لتقديم طلاب المرحلتين الأولى والثانية التماسات تقليل الاغتراب من خلاله.

ولا تعتد وزارة التعليم العالي بالدخول لأي رابط مخالف للرابط الرسمي الذي أعلن عنه وزير التعليم العالي في مؤتمر الخميس 10 سبتمبر.

وحدد المحجلس العلى للجامعات نسبة الاغتراب بحيث لا تتخطى 10%

موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

​​​​​​​

وأوضح وزير التعليم العالي أن فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة في مرحلتيها الأولى والثانية سيتاح لمدة 5 أيام فقط، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020، وحتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020.

وأكد لى أنه لا مجال للتظلم على القرارات الصادرة في هذا الشأن، كما لا تتيح الوزارة التحويلات الورقية، مشيرًا إلى أن الهدف من التحويلات هو تقليل الاغتراب طبقًا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد عبد الغفار على الطلاب بضرورة الالتزام بمواعيد تعديل الرغبات والتأكد من ترتيبها بالشكل الذي يرضي الطلاب ويرغبون فيه، لصعوبة عملية تعديل الرغبات بعد انتهاء المرحلة، وعلى الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بكل منهم حتى لا يتمكن أحد من الدخول على رغباته وتغييرها على موقع التنسيق.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة 254512 طالب وطالبة.

لنك تقليل الاغتراب 2020

وللدخول للرابط الرسمي لتقليل الاغتراب للعام الدراسي 2020-2021 من الرابط التالي ( اللنك الرسمي لتقليل الاغتراب )

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011