رابط وخطوات تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من طلاب الثانوية العامة الذي تم قبولها كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة، رابط وخطوات تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020، للقبول في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن نتائج تنسيق طلاب الثانوية العامة 2020 في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية.

واطلع الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور على نتائج ترشيحهم طبقا للدرجات التي تحصل عليها الطلاب من امتحانات الثانوية العامة.

وكذلك بناء على قواعد التوزيع الجغرافي التي تتحكم بشكل رئيسي في توزيع الطلاب وعملية إلحاقهم في الكليات المختلفة بالجامعات المصرية.

وانطلقت صباح اليوم 13 سبتمبر 2020 عملية تقليل اغتراب الطلاب الذين تضرروا من توزيعهم في جامعات بعيدة عن مسكنهم.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، نسبة قبول طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين في تقليل الاغتراب وذلك بنسبة 10%.

​​​​​​​قواعد تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020

وتتمثل قواعد تقليل الاغتراب 2020، فيما يتعلق بالتحويل إلى كلية غير مناظرة، فيسمح المرشح في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

بشرط الحصول على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، واستيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

وللتحويل إلى كلية مناظر، فيسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

وذلك في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية(أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

رابط موقع تقليل الاغتراب في تنسيق الثانوية العامة 2020​​​​​​​

يمكن للطلاب الراغبين في الدخول على موقع تقليل الاغتراب من أجل تسجيل رغبتهم في التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في النطاق الجغرافي التي يقيم فيه الطالب، الدخول على الرابط التالي من هنا.

ثم يجب على الطالب التسجيل، وسيجد أمام بعد دخول حسابة 6 اختيارات هي كالتالي -:

1- رقـم الجلوس

2- الرغبات السابقة

3- البيانات الأساسية

4- إدخال/تعديل الرغبات

5- تسجيل الرغبات

6- النهاية

ثم يقوم الطالب بتسجيل رغبته في الكلية التي يرغب في الانتقال إليها سواء كانت مناظرة للكلية التي تم ترشيح الطالب للالتحاق بها، أو الكلية غير المناظرة.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا