موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية المرحلة الأولى والثانية 2020

موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية المرحلة الأولى والثانية 2020

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة وفتح باب التحويلات، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق بالجامعات والمعاهد.

وأشار عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح يوم الخميس 10 سبتمبر 2020 للإعلان عن نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة، إلى أن التقديم يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق فقط، وفقًا للنسبة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10%.

موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

​​​​​​​

وأوضح وزير التعليم العالي أن فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة في مرحلتيها الأولى والثانية سيتاح لمدة 5 أيام فقط، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020، وحتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020.

وأكد وزير التعليم العالي على أنه لا مجال للتظلم على القرارات الصادرة في هذا الشأن، كما لا تتيح الوزارة التحويلات الورقية، مشيرًا إلى أن الهدف من التحويلات هو تقليل الاغتراب طبقًا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد عبد الغفار على الطلاب بضرورة الالتزام بمواعيد تعديل الرغبات والتأكد من ترتيبها بالشكل الذي يرضي الطلاب ويرغبون فيه، لصعوبة عملية تعديل الرغبات بعد انتهاء المرحلة، وعلى الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بكل منهم حتى لا يتمكن أحد من الدخول على رغباته وتغييرها على موقع التنسيق.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة 254512 طالب وطالبة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا