رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر، تفاصيل آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، اجتماع المجلس الأسبوعي.

وناقش رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماعي عدد من ملفات العمل مع الوزراء من خلال تقنية الفيدي كونفرانس .

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماعي آخر المستجدات في ملف التصالح على الأراضي الزراعية في مخالفات البناء 2020.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تقديم كافة التسهيلات أمام المواطنين والتي تم إقرارها مؤخرا في إطار إجراءات التصالح على مخالفات البناء.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالإقبال الكبير الذي يقوم به المواطنين الراغبين في التقدم من أجل إتمام ملف التصالح الخاص بهم.

وأوضح أن عدد المواطنين المتقدمين بطلبات من أجل التصالح قد بلغ عددهم حتى أمس الاثنين 21 سبتمبر 2020، 2 مليون و 275 ألف مواطن.

​​​​​​​آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

 وفيما يتعلق بشأن آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، التي أصدر خلال اجتماع المجلس اليوم فهي تتمثل في التالي :-

1- الموافقة على مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

2- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 1227.84 فدان، ناحية جنوب مدينة العاشر من رمضان، لاستخدامها في إقامة مدفن صحي نقلا من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة.

3- الموافقة من حيث المبدأ، على تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية بين الحكومتين ممثلتين في "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" عن الجانب المصري، و"شركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية" عن الجانب السوداني.

4- الموافقة على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية لطلب وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الدقهلية بالتصرف بالاتفاق المباشر بنظام الإيجار للبنك الأهلي المصري؛ لاستغلال المساحة التي يشغلها فرع البنك بالمحافظة بمبنى ديوان عام المحافظة، والبالغ مساحتها 541.4م2 (بدروم+ دور أرضي).

5- الموافقة على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بشأن إنشاء كلية الآثار بجامعة عين شمس.

6- استعراض الموقف التنفيذي لإجراءات تخصيص العقارات اللازمة لإقامة وحدات صناعية ومخازن وثلاجات ومنافذ بيع، داخل المنطقتين الاستثماريتين بميت غمر وبنها، ولاية الهيئة العامة للاستثمار، والموافقة على إجراءات جديدة بهدف تشجيع ودعم الصناعة المصرية، والاستثمار.

7- الموافقة على التعاقد مع شركة "سيمنز" الألمانية للقيام بأعمال إصلاح التوربينة البخارية والمولد لمحطة الكريمات الشمسية الحرارية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية