رابط بوابة الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ

رابط بوابة الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ

 يقدم موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور في مصر،رابط بوابة الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ، حيث تتيح بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع زارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، العديد من الخدمات الإلكترونية.

وتعتمد منصة بيانات التلميذ على منظومة قواعد البيانات المتخصصة التي تم بناؤها ويتم تحديثها بشكل دوري.

​​​​​​​خدمات منصة بيانات التلميذ

وتستهدف بوابة الخدمات الإلكترونية، ترسيخ دعائم تكنولوجيا المعلومات وزيادة الوعي التكنولوجي والمساهمة في تقليل الفجوة الرقمية بمؤسسات وزارة التربية والتعليم بما يتماشى مع إستراتيجية تطوير التعليم بجمهورية مصر العربية.

وتهدف إلى تطبيق أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق انسيابية انتقال المعلومات بين مكونات الوزارة لدعم اتخاذ القرار، وذلك من خلال تطوير البنية التحية لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير برامج وأنظمة معلومات ملائمة يمكن تطبيقها وإداراتها واستخدامها بفاعلية.

وتتمثل هذه البيانات في قاعدة بيانات المدارس، والتي تشمل البيانات الأساسية لكل مدرسة، وكذلك إمكانياتها من حيث المعامل والمباني وتجهيزات المعامل، وأجهزة الحاسب الآلي.

كما يقدم الموقع بيانات التلميذ، بيانات المعلمين والموظفين.

 

وفي حالة وجود أي خطا أو نقص في بيانات طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الثانوية على قاعدة البيانات المركزية، فإن ذلك سوف يضر بإجراءات دخول الطلاب للاختبارات الإلكترونية للمنظومة الجديدة.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم منع إجراءات تعديل ببيانات طلاب الصف الأول الثانوي أو إضافة طلاب جدد بالصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى منع إجراءات النقل الإلكتروني أو الترحيل عن طريق المدارس.

وفى حالة وجود أي تعديل أو إضافة على قاعدة البيانات المركزية يلزم التوجه لقسم الإحصاء بالإدارة التعليمية بخطاب رسمي من المدرسة حتى يتم التعديل من خلال الإدارة.

ويتم تحديد أي من الخدمات المرغوب في الحصول عليها ثم إدخال البيانات، واستكمال الحصول على الخدمة.

ومن بين الخدمات التي تقدمها بوابة الخدمات الإلكترونية، في قطاع التعليم الفني، تفعيل نظام الإدارة المدرسية لجميع مدارس التعليم الفني ( صناعي -زراعي - تجارى ) بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات، إذ يتاح خدمة جديدة لأولياء الأمور وهى متابعة غياب أبنائهم إلكترونيا، وذلك من خلال الرقم القومي للطالب.

رابط بوابة الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ

يقدم شبابيك لقرائه رابط استمارة بيانات التلميذ من خلال الرابط التالي من هنا

وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ، كما أن نتائج امتحانات النقل يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي آخر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا