رئيس التحرير أحمد متولي
 معز مسعود وزوجاته.. حقيقة ما يتردد

معز مسعود وزوجاته.. حقيقة ما يتردد

بمجرد أن اشتبه مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في وجود علاقة بينهما، حتى تذكر متابعو كلاً من الفنانة حلا شيحة والداعية الإسلامي الشهير معز مسعود، زيجاته السابقة.

اشتهر الداعية الإسلامي معز مسعود قبل سنوات بتقديمه البرامج الدينية التي تحث على الالتزام بمبادئ الدين الإسلامي، في شكل جديد للدعاة الإسلاميين من الشباب غير الملتزمين بالزي التقليدي المعروف للدعاة، وذلك عقب فترة قصيرة من خروج عمرو خالد على الفضائيات للحث على الحجاب والالتزام بقواعد الإسلام.

معز مسعود والدراسة وبداية البرامج الدينية

ولد الداعية الإسلامي معز مسعود في 27 فبراير 1978، ودرس الاقتصاد وتخرج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2000، ودرس عقب تخرجه العلوم الشرعية والسلوكية على يد كبار علماء الدين، وقدم دروس في الدين الإسلامي باللغتين العربية والإنجليزية بأسلوب معتدل، واهتم ببرامجه الشباب من الجنسين، ويعد برنامج- الطريق الصح- الذي قدمه في عام 2007 هو أشهر ما قدمه معز مسعود، بخلاف برامجه الإذاعية.

معز مسعود وزوجاته الأربع

  • سارة حورية

على الرغم من تردد شائعة منذ عام 2018، تدعي زواج الداعية الإسلامية معز مسعود السابق من سارة حورية، التي توجت ملكة جمال المحجبات في عام 2016، إلا أنها خرجت في شهر يوليو 2018 لتنفي تلك الشائعة، وكتبت على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ليس لي أي علاقة بالداعية الإسلامي معز مسعود، ولست زوجته الأولى".

وأضافت حورية: إنا طبيبة وإعلامية وملكة جمال مصر للمحجبات لعام 2016 وليست الجامعة الأمريكية وليس لي أي صلة بما نشر.

  • بسنت نور الدين

وتعمل بسنت نور الدين في مجال الإرشاد السياحي، واشتهرت بنشر مقاطع فيديو قصيرة، تظهر فيها بأحد المواقع السياحية وتحكي عن قصتها، داعية المصريين إلى دعم السياحة في مصر بزيارة تلك المواقع.

وتزوج الداعية الإسلامي معز مسعود من بسنت نور الدين في شهر سبتمبر من عام 2017، وسط أجواء عائلية بالقاهرة، بعد ما أعرب مسعود عن إعجابه بأسلوب بسنت في شرح المواقع السياحية عبر اليوتيوب، وذلك في تدوينة عبر حسابه الشخصي على تويتر.

ولم يستمر زواجه معز مسعود وبسنت نور الدين سوى أشهر قليلة، حتى أعلنت نور الدين نبأ انفصالهما بعد 6 أشهر، في الوقت الذي كان يكذبه الطرف الآخر، وردت على الاتهامات التي طالتهما بأن إخفاء زواجهما عن زوجة مسعود الأولى هو سبب الانفصال، ردت بسنت نور الدين في على حسابها عبر موقع فيس بوك بأن مسعود قد انفصل عن زوجته الأولى قبل عقد قرانهما، لتؤكد مرة أخرى ما نفته سابقتها حول وجود زوجة أولى لمسعود قبل بسنت.

  • شيري عادل

احتفل كلاً من معز مسعود والفنانة شيري عادل بعقد قرانهما في 14 يوليو 2018، وقضا سويًا نحو عام واحد، واجها خلالها انتقادات من قبيل كيف يتزوج داعية إسلامي من فنانة ليست محجبة، مرددين شائعات عن انفصالهما، ولكنه رد على تلك الشائعات عبر فيس بوك بقوله: فضول الإعلام واقتحام الناس لحياتنا بيؤذينا لأبعد الحدود، لو احنا عايزين نقول لكم حاجة احنا هنقولها لكم سوا وبكل وضوح، من فضلكم احترموا حياتنا الشخصية، مذيلاً تدوينته بتوقيعهما معز وشيري.

وبعد مرور عام على زواجهما، نشرت شيري عادل صورة لها عبر موقع إنستجرام وعلقت بأنها الآن غير متزوجة، لتحسم الجدل الثائر حول حقيقة انفصالهما.

  • حلا شيحة

نفى الفنان التشكيلي أحمد شيحة والد الفنانة حلا شيحة ما تردد من انضمام ابنته لقائمة زوجات معز مسعود، وقال أنه لم يتقدم للزواج منها بشكل رسمي، ولكن الشائعة ترددت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتصدرت مواقع جوجل وتويتر كنتيجة متوقعة لما دار بين الطرفين على موقع إنستجرام، بعد ما نشر مسعود صورة له ممسكًا بآلة موسيقية وترية- جيتار- معربًا عن شكره لملتقطها.

وتسائلت حلا شيحة عن هوية ملتقط الصورة، ليرد مسعود بأنه شخص مهم جدًا، ومن هنا انتشرت الشائعات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011