آخر ميعاد للتصالح في مخالفات البناء وموعد عودة البناء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قررًا بمد فترة التصالح في مخالفات البناء مدة إضافية، لمن لم يسعه الوقت للتقدم بطلبات خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال تصريحات صحفية أدلى بها الخميس 24 سبتمبر 2020، أنه سينظر في مد مهلة التقدم بطلبات التصالح في حالة ما إذا شهدت المراكز والمدارس المستقبلة للطلبات إقبالاً خلال الفترة القادمة، وهو ما اتبعته الحكومة خلال الفترة السابقة، حيث شهدت مد فترة التصالح عدة مرات، وكان آخرها نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن عدد المتقدمين بطلبات التصالح منذ يومها الأول وحتى اليوم، هو مليون و٤٠٠ ألف مواطن، وأن الدولة ليس هدفها هو هدم المباني والعقارات المأهولة بالمواطنين، وإنما تستهدف فقط تقنين أوضاع هذه العقارات.

آخر ميعاد للتصالح في مخالفات البناء

وأوضح رئيس مجلس الوزراء منح مهلة مدتها شهر آخر، ليكون آخر ميعاد للتصالح في مخالفات البناء هو نهاية شهر أكتوبر 2020، ما لم تتخذ قرارًا جديدًا بالتيسير على المواطنين بمهلة أخرى.

موعد عودة البناء من جديد

وصرح مدبولي بأن مجلس الوزراء اتخذ قرارًا يتعلق بعودة البناء مرة أخرى، في 24 نوفمبر 2020 القادم، ليتمكن المواطنين من استغلال أملاكهم من أراضٍ وعقارات، بالبناء عليها مجددًا بعد انتهاء مدة وقف البناء في الموعد المذكور.

وقرر رئيس مجلس الوزراء تنظيم حركة البيع والشراء للعقارات خلال الفترة القادمة، من خلال اتخاذ إجراء يتم اتخاذه من شأنه أن يجعل المواطن يتعامل بشكل رسمي فيما يتعلق بتداول العقارات، سواء كانت تلك العقارات سكنية أو تجارية، وهو بأن يجعل لكلٍ منها رقم قومي خاص بها.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا