رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أبحث عن ATM near me؟

كيف أبحث عن ATM near me؟

تسهل خدمات خرائط جوجل وصول مستخدم التطبيق الخاص بها لأقرب ماكينة صراف آلي تقع في المحيط الذي يتواجد به من خلال ما يعرف بـ «ATM near me».

وتنتشر ماكينات الصراف الآلي بصورة كبيرة في عواصم المدن الكبرى إلا أن هناك مساحات كبيرة وبلدان فقيرة أو قرى يندر وجودها بها، كما يمكن لتواجد الشخص في منطقة للمرة الأولى أن يجعله على عدم علم بأماكن الكثير من الخدمات ومن بينها معرفة مكان أقرب ATM.

وتأتي الحاجة للاستفسار بواسطة الخرائط عن أقرب ماكينة صراف آلي لعدة أسباب قد تكون لعدم معرفة مكانها بالفعل، أو للرغبة في تحديد الأقرب بين خيارات عديدة، أو إرادة انتقاء ماكينة صراف آلي تابعة لبنك بعينه.

ويشرح «شبابيك» في هذا التقرير كيف تبحث عن atm near me من خلال الهاتف المحمول بالخطوات الموضحة بالصورة.

كيف أبحث عن Atm near me؟

يستلزم البحث عن أقرب ماكينات الصراف الآلي المحيطة بك في المنطقة التي تتواجد بها تحتاج إلى وجود تطبيق خرائط جوجل على هاتفك الذكي بالإضافة إلى اتصال بالإنترنت، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل التعرف على الموقع من خلال GPS في هاتفك من خلال قائمة الاختصارات المنبثقة من الأعلى أو الأسفل في هاتفك على حسب نظام التشغيل الخاص به.

  • قم بالضغط على علامة موقعك على الواجهة الظاهرة أمامك وسيضع البرنامج علامة على النقطة التي تقف فيها بالتحديد.

  • افتح تطبيق خرائط جوجل حينما تكون بيانات الهاتف فعالة واكتب في مربع البحث بالأعلى «atm near me».

  • ستيظهر لك مجموعة من ماكينات الصراف الآلي مشار إليها باللون الأحمر على الخريطة مكتوب على كل منها البنك التابعة لها.

  • يمكن من الأسفل التغيير بين الماكينات بالتمرير على الشاشة يمينا ويسارا لحين الوصول إلى نوع ماكينة الصراف الآلي المطلوبة.

  • وعند الاستقرار على الماكينة التي تريد التوجه لها لإتمام المعاملة الخاصة بك يتاح الضغط على الاتجاهات لتعريفك بالمسار الذي يجب أن تتبعه.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة