رئيس التحرير: أحمد متولي

بوابة الحكومة الإلكترونية رابط بيانات التلميذ وكود الطالب

بوابة الحكومة الإلكترونية رابط بيانات التلميذ وكود الطالب

توفر بوابة الحكومة الإلكترونية رابط بيانات التلميذ وكود الطالب، والذي يقدم مجموعة من الخدمات التي تتيح للطالب وولي أمره كافة المعلومات التي يحتاجها من المنزل، والتي يوضحها موقع شبابيك في التفاصيل.

خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية رابط بيانات التلميذ وكود الطالب

ومن الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والمتاحة في رابط بيانات التلميذ عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، مجموعة البيانات المتخصصة، وهي:

مراجعة أعداد الفصل وطباعة القوائم الخاصة به- قاعدة بيانات المدارس
وتشمل هذه القاعدة البيانات الأساسية، الخاصة بكل مدرسة ومدى إمكانياتها المتاحة، لتوفر على أولياء الأمور عناء المعاينة عينًا بمواقع المدارس، حيث يمكن الاطلاع على ما توفره المدرسة من مبانٍ، معامل، أجهزة الحاسب الآلي، وتجهيزات المعامل.

​​​​​​​قاعدة بيانات المعلمين والموظفين

وتشمل هذه القاعدة ما يهم العاملين بوزارة التربية والتعليم، سواء من المدرسين أو الموظفين، من بيانات خاصة بالتقدم لامتحانات الكادر ونتائجها، وذلك فيما يتعلق بالمعلمين.
قاعدة بيانات التلميذ
وتضم البيانات الأساسية للتلاميذ، ونتائج امتحانات النقل، التي تستخدم في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى آخر.

وهناك عدد من الخدمات الأخرى المتاحة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، والتي تهم التلاميذ وأولياء الأمور بشكل خاص، فكيف يمكنك الاستفادة من رابط بيانات التلميذ؟

 خدمة التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي
وهي إحدى الخدمات المقدمة من الوزارة عبر الرابط المشار إليه، وهي تخص التلاميذ وأولياء الأمور المقبلين على مرحلة التعليم الرسمي المتميز واللغات، ويتم من خلالها تسجيل بيانات التلاميذ المتقدمين للالتحاق بالتعليم على الموقع الرسمي للوزارة.

توفر هذه الخدمة على أولياء الأمور عناء البحث عن الأماكن الشاغرة في المدارس داخل المربع السكني الخاص بأبنائهم، بالإضافة إلى توفير بدائل يمكن للتلميذ الالتحاق بها عوضًا عن المدارس مكتملة العدد.

ترحيل التلاميذ من مرحلة تعليمية إلى أخرى
وهذه الخدمة من الأمور بالغة الأهمية بالنسبة لولي الأمر، فهي ستتيح إمكانية التسجيل في الصف الأول- رياض أطفال- فضلاً عن نقل التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية، ومنها إلى الثانوية، وذلك بمجرد اجتياز المرحلة التعليمية المنقول منها، ويقوم بهذه المهمة إدارة المدرسة الملتحق بها.

رابط بيانات التلميذ وكود الطالب على بوابة الحكومة المصرية

وخصصت بوابة الحكومة المصرية هذا الرابط للطلاب كي يتمكنوا من الحصول على المعلومات والخدمات التي تتيحها الوزارة.

كيفية التسجيل في رابط بيانات التلميذ

ويمكن للطلاب التسجيل في خدمة بيانات التلميذ، التي يوفرها مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، بعد الدخول على الرابط المذكور سلفًا، وملأ الفراغات بالخطوات التالية:

  • كتابة اسم المستخدم.

  • كتابة رقم المسلسل.

  • كتابة كلمة السر.

  • النقر على عبارة تسجيل الدخول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا