رئيس التحرير أحمد متولي
 محكمة جنح الدقي تصدر حكمها النهائي في قضية الفنان محمد رمضان

محكمة جنح الدقي تصدر حكمها النهائي في قضية الفنان محمد رمضان

أصدرت محكمة جنح استئناف الدقي، الأربعاء 30 سبتمبر 2020 حكمها في القضية الشهيرة التي اتهم فيها الفنان محمد رمضان السب والقذف في حق الطيار أشرف أبو اليسر.

تفاصيل الحكم النهائي في قضية محمد رمضان

وقررت المحكمة، برئاسة المستشار محمد الحسيني، رئيس محكمة الطفل، وعضوية المستشار أحمد سالمان، عضو هيئة اليمين، والمستشار عمرو أباظة، عضو هيئة اليسار، وأمانة سر محمود صابر، في حكمها الصادر اليوم، بقبول الاستئناف المقدم من محمد رمضان على قرار حبسه لمدة سنة في قضية السب والقذف المذكورة، شكلاً، أما موضوعًا فقضت بإلغاء الحكم الصادر في حقه وبراءته من التهمة المنسوبة إليه.

وكان محامي الفنان محمد رمضان قد طلب استئناف الحكم الصادر ضده، بعد سداد الكفالة المالية التي أمرت بها المحكمة، وقدرها 10 آلالف جنيه، وحددت جلسة اليوم للحكم في طلبه، حيث قضت محكمة جنح الدقي في حكمها السابق بحبسه لمدة سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بنشر فيديوهات على الإنترنت تمس وتسيئ إلى الطيار أشرف أبواليسر.

وجاء الحكم على محمد رمضان في القضية المذكورة بعد ما أقام المحامي مجدي حلمي، دعوى قضائية، يتهمه فيها بنشر مقاطع مصورة- فيديوهات- مستغلًا شبكة الإنترنت، بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة موكله، فضلاً عما وصفه بـ الاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

وقال موكل المدعي أن الفنان محمد رمضان ادعى كذبًا، مطالبة الطيار أشرف أبو اليسر بمبلغ مالي قدره 9.5 ملايين جنيه على سبيل التراضي عما بدر منه من استقلال الطائرة المسئول عنها للتصوير دون إذن الجهة المختصة، ما تسبب في فصله من عمله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011