رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021

نتيجة القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021

يوضح موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور الطلاب المقبلين على الدراسة في الجامعات المستجدين والقدامى، نتيجة القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021.

وأعلنت عدد من الجامعات المصرية في مختلف محافظات مصر المختلفة عن فتح باب التقديم الإلكتروني إلى المدن الجامعية للعام الدراسي المقبل.

ويعتبر نظام الزهراء هو النظام المعتمد لدى الجامعات المصرية، من أجل تلقي طلبات الطلاب الراغبين في حجز أماكن بالمدن الجامعية.

كما يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلبات لحجز أماكن في المدن الجامعية للعام الدراسي المقبل، الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدن الجامعية.

​​​​​​​التقديم للحجز في المدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021

ويمن للطلاب الراغبين في حجز أماكن في المدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021، الدخول على موقع الزهراء من خلال الرابط التالي من هنا

ثم اختيار الأيقونة الخاصة بموعد الحجز في المدن الجامعية للعام الدراسي، وبعد الضغط عليه يمكن اختيار الجامعة التابع لها الطالب.

وبعد التعرف على المواعيد يمكن للطالب الشروع في عملية التسجيل، وذلك من خلال اختيار كونه من الطلاب (قدامى/مستجدين).

ثم يقوم الطالب بملء قائمة البيانات الشخصية والتعليمية المطلوبة منه في قائمة الطلب، وبعد التأكد من صحة البيانات يوافق الطالب على الإقرار بالأسفل.

ويؤخذ في الاعتبار بأن الطلاب المستجدين هم طلاب الفرق الأولى أو الاعدادية، بينما الطلاب القدامى هم طلاب ما بعد الفرق الأولى أو الاعدادية

ويتوجب على الطالب الاحتفاظ بكلمة المرور لأهميتها فى تعديل البيانات، كما سيتم استخدامها لاحقا عند الإقامة في المدينة.

ويلاحظ أن العديد من الطلاب، الذين يختارون السكن المميز ويجب الإشارة بأن السكن المميز له تكلفة عالية بالنسبة للسكن العادى

ويجب اختيار الجامعه والنوع (ذكر/ انثى) لتظهر انواع السكن المميز، بينما ذوى الاحتياجات الخاصة لا يدخل فى التنسيق.

نتيجة القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021

وللتعرف على نتيجة القبول بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2020 – 2021، يمكن زيارة موقع الزهراء للمدن الجامعية من خلال الرابط التالي من هنا، ثم إدخال الرقم القومى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية