رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

ينشر «شبابيك» توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول «الترم الأول».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول، ليستخدمه المدرسين في تقسيم شرح المنهج المقرر على الشهور.

وضمنت الوزارة منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي في كتاب التربية الدينية الإسلامية الذي يحتوي دروس في العقيدة والأخلاق والسير وتفسير القرآن الكريم والسنة النبوية.

يأتي هذا بعد أن اعتمد مدير عام تنمية التربية الدينية توزيع منهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

ونوه مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية أن الآيات والأحاديث النبوية الواردة في ثنايا الموضوعات للحفظ والفهم، أما السور القرآنية الكاملة فمقررة للتلاوة والحفظ مع فهم معاني مفرداتها.

كما أن الخطة الأسبوعية لتدريس المنهج تضم فترة واحدة فقط.

توزيع المنهج المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم يضم الموضوعات المقرر شرحها للتلاميذ من خلال الكتاب على النحو التالي:

شهر أكتوبر

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدي النبوي، الدرس الأول وحدانية الله، وسورة الغاشية تلاوة وتفسير وحفظ، وآية الكرسي تلاوة وتفسير وحفظ.

الدرس الثاني علم الله، سورة العلق تلاوة وتفسير وحفظ، الدرس الثالث من دعاء النبي.

شهر نوفمبر

الوحدة الثانية: عبادات ومعاملات، الدرس الأول فضل صلاة الجماعة، الما الطهور، صلاة الجماعة، صلاة الجمعة، والدرس الثاني فضل الوالدين.

شهر ديسمبر

تابع الوحدة الثانية عبادات ومعاملات، الدرس الثالث صلة الرحم.

الوحدة الثالثة: أبو بكر الصديق من عظماء التاريخ الإسلامي، الدرس الأول صداقة وإيمان والدرس الثاني رفيق الهجرة، الهجرة وفي الغار.

شهر يناير 2021

تابع الوحدة الثالثة: أبو بكر الصديق من عظماء التاريخ الإسلامي الدرس الثالث الخليفة الأول، ومراجعة عامة

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة