رئيس التحرير أحمد متولي
 أيام الدراسة في المداس الثانوية وتوزيعها

أيام الدراسة في المداس الثانوية وتوزيعها

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة فيما يتعلق بعدد أيام الدراسة في المدارس الثانوية للعام الدراسي 2020/2021.

وقرر وزير التربية والتعليم تقليل عدد الأيام التي يتلقى فيها طالب المرحلة الثانوية الدروس داخل المدرسة خلال الأسبوع الواحد تحسبًا للإصابة بفيروس كورونا، وكذلك بالنسبة لمراحل التعليم الأساسي، من رياض الأطفال، الابتدائي، والإعدادي.

أيام الدراسة في المدارس الثانوية

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تقتصر عدد أيام الدراسة في المدارس الثانوية للطلاب، على يومين خلال الأسبوع الواحد، على أن يتم توزيع طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي على أيام الأسبوع، لكلٍ منهم يومين فقط، وبالتالي سيقضي الطلاب الوقت الأكبر في المذاكرة بالمنازل.

وأكد شوقي أن المدارس ستستمر في أخذ الحضور والغياب للطلاب في اليومين المقررين على كل منهم.

وعن كيفية اختيار أيام توزيع الصفوف الثلاثة على أيام الأسبوع المختلفة، فقد ترك شوقي حرية اختيارها لوكيل وزارة التربية والتعليم بكل محافظة.

نظام الدراسة في المدارس الثانوية

وقرار تخفيض عدد أيام الدراسة بالمدارس يعد أحد الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وإحلال النظام القديم بآخر جديد يعتمد على التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعلم في الفصول المدرسية وتلقي الدروس عبر المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، بجانب القنوات التعليمية المتخصصة في شكلها الجديد.

وأوضح شوقي أن  الدراسة في المرحلة الثانوية ستعتمد على القنوات التعليمية المتخصصة التي ستقوم بدور شرح المواد، والمنصات الإلكترونية، أما دور المدرسة فسيكون كالتالي:

  • تدريس المواد غير المتضمنة في المجموع الكلي.
  • تدريس الأنشطة والتطبيقات العملية.
  • مناقشة ما تم شرحه من مواد عبر القنوات التعليمية المتخصصة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011