تفاصيل مرافعة مرتضى منصور على حكم عزله من رئاسة نادي الزمالك

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين المتابعين لأخبار الوسط الرياضي ورياضة كرة القدم في مصر، تفاصيل مرافعة مرتضى منصور على حكم عزله من رئاسة نادي الزمالك.

وكانت محكمة القضاء الإداري عقدت صباح اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، وقائع جلسة النظر في الطعن المقدم من رئيس نادي الزمالك الموقوف، مرتضى منصور، على قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه.

وقضت محكم القضاء الإداري بتأجيل الدعوى  ليوم 1 نوفمبر 2020، وذلك بعد الاستماع لمرافعة مرتضى منصور، في الجلسة.

تفاصيل مرافعة مرتضى منصور على حكم عزله من رئاسة نادي الزمالك

وقال مرتضى منصور، في المرافعة أمام محكمة القضاء الإداري، أن هناك دولة أوليمبية داخل الدولة المصرية، مضيفا أن هشام حطب يعيش في عزبة وطايح فيها.

وقال مرتضى منصور في مرافعته: «أنا مشتمتش حد أنا اصلا مابعرفش اشتم»، مضيفاً أن لائحة اللجنة الاولمبية لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الاندية نهائيا.

وأشار إلى أن ما يحدث مخالف تماما للواقع، ولا يجوز توقيع اي عقوبات عليه العقوبة لأنه يمتلك حصانة مجلس النواب.

وأكد أن مستقبل نادي الزمالك ينهار بسبب قرار العزل خاصة أنه مقبل على نهائى بطولة ووجب عليه كرئيس للنادى مساندة الفريق الأول.

مشادة مرتضى منصور ومحامي اللجنة الأوليمبية

وخلال الجلسة وجه محامى الأولمبية تهمة التزوير لمرتضى منصور في مرافعته أمام المحكمة، وعقب انتهاء مرافعة مرتضي نشبت المشادة الكلامية الحادة بين الطرفين مما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها لحين تهدئة الموقف.

يذكر أن اللجنة الأولمبية كانت قد اتخذت قرارا بإيقاف مرتضى منصور، من النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات، وعزله من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، مع العلم أن نادي الزمالك على موعد مع مواجهة فريق الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا