فيديو يرصد جريمة نهر دجلة كيف قتلت الأم طفليها

تصدر هاشتاج #جريمه_نهر_دجله الاثنين 19 أكتوبر 2020 موقع تويتر للتغريدات، نتيجة الغضب العارم الذي اجتاح المصريون بعد تداول فيديو لأم تلقي بطفليها في نهر دجلة.

أم تلقي بأبنيها في نهر دجلة والكاميرات ترصدها

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع على مواقع الصحف الإلكترونية والتواصل الاجتماعي، سيدة ترتدي خمار أسود فضفاض تسير على كورنيش نهر الفرات بالعراق، في الثانية عشر منتصف ليل الجمعة 16 أكتوبر 2020، حاملة على ذراعها طفلاً، وممسكة بآخر، لتلقي بهما في النهر.

ويبين الفيديو الذي صورته إحدى الكاميرات الموجودة بموقع الحادث، الأم وهي تعيد النظر إلى النهر، حيث ألقت بطفليها عقب فعلتها مباشرة، لتكمل بعدها طريقها بدم بارد، مغادرة المكان.

وفي فيديو آخر ظهر فيه رجال الإنقاذ أثناء بحثهم عن الطفلين، وصوت الأب وهو يجهش بالبكاء والصراخ قهرًا على طفليه اللذان غدرت بهما أقرب من لهما.

وتوفي الطفلين اللذان تبين بعد انتشال جثمانيهما من المنطقة التي وقعت فيها الحادثة، والواقعة بجسر الأئمة، بين منطقتي الكاظمية والأعظمية، المتاخمتين لنهر دجلة في العراق، أنهما لرضيعة سنة ونصف، وولد سنتين ونصف، وقالت صحف عراقية أن الأم فعلت ذلك انتقامًا من طليقها.

ألقت قوات الأمن القبض على الأم واعترفت خلال التحقيقات التي أجريت معها أن سبب جريمتها يعود إلى دوافع انتقامية من الأب والد الطفلين.

وظهرت مطالبات مصرية وعالمية على مواقع التواصل الاجتماعي بالقصاص من الأم وتوقيع أغلظ العقوبات عليها.

يوتيوب يحذف فيديو جريمة نهر دجلة ومغردون يتداولونه

وحذف موقع يوتيوب للفيديوهات الفيديو الذي يبين جريمة الأم، فميا تناقله البعض على موقع التواصل الاجتماعي- تويتر.

وتخطت التغريدات المنددة بجريمة الأم 17 ألف تغريدة الاثنين 19 أكتوبر 2020، تحت هاشتاج جريمة نهر دجلة، وجاء بعضها كالتالي:

نشرت إحدى المغردات رسم كاريكاتيري يتضمن مشهد الأم الظاهر بالفيديو، بينما طفلها سعيد ويقول: ماما هتودينا للألعاب، ثم تفاجئه بإلقائه في النهر وهو يصرخ، وكتبت عليها: أعتقد أنه لا حاجة للتعليق.

وقالت أخرى: كان من المفترض أن تكون الأم ملاكًا، كيف استطعت كسر القاعدة؟

وغردت أخرى: الأم تعطينا الحياة لا تنتزعها منا.


 

وكتبت مغردة: غادرت أرواحهم الطاهرة دنيا الفناء والشقاء إلى أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، اللهم ابدلهم دارًا خيرًا من دارهم وأهلاً خيرًا من أهلهم، اللهم انتقم ممن ظلمهم يا عزيز يا جبار.

رابط فيديو جريمة نهر جلة بالعراق

ويمكنكم مشاهدة فيديو الأم وهي تلقي بطفليها عبر هذا الرابط على موقع تويتر.

 

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا