فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم متى بدأ وكيف انتهى ومن هو صاحبه

تقدمت الهيئة الوطنية للإعلام ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، بعد الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي والغضب الذي اجتاح المصريين.

فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

ويظهر في الفيديو شاب يؤدي فقرة ساخرة- ستاند أب كوميدي- وسط الجمهور في إحدى الحفلات، ويقول في الفيديو: أكتر بقى ناس بشوفها بتتكلم بطريقة غريبة هي الإذاعة بتاعت القرآن الكريم، دي أكثر ناس بتتكلم بطريقة غريبة بالنسبة لي، مش عارف بيتكلموا كدا ليه.

وتابع: يعني دايمًا لازم يبقى فيه ساسبنس في الكلام، يعني مثلاً لما بييجوا يقدموا حد مبيقدموش عادي، لازم يبقى فيه حوار كده، يعني مثلاً فيه عندهم واحدة اسمها فاطمة طاهر، مابيقولوش فاطمة طاهر، بيقولوا فاطمة طاهر، وبدأ في تقليد صوت مقدمه بمد حرف الألف ونبرة الصوت، نظرًا لقدرته الفائقة على الانتقال من طبقة صوتية إلى أخرى.

وأسهب الشاب الساخر من إعلاميي إذاعة القرآن الكريم في تقليد أداء وصوت عدد من مقدمي البرامج الدينية بطريقة ساخرة من أدائهم.

وأضاف الشاب صاحب المقطع أنه اعتاد منذ صغره على الاستيقاظ يوميًا على صوت هؤلاء الإعلاميين بإذاعة القرآن الكريم، حيث كانت أسرته حريصة على بدء يومها بها، ولم تكن لتنقطع من بيته في صغره، وأنه كان يرتاب من صوت أحد مقدمي البرامج، مستكملاً الفيديو بالسخرية.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو على فيس بوك بعد إعادة نشره من هنا.

بلاغ الهيئة الوطنية للإعلام

وتقدم حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الاثنين 19 أكتوبر 2020 ببلاغ ضد صاحب الفيديو الساخر من مقدمي برامج إذاعة القرآن الكريم، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، ومشيرًا إلى أنه سيتعاون مع الجهات المعنية لمحاسبة هذا الشاب لخطأه في حق قناة تتمتع بقدسية دينية، وأن موقفها هذا سينطبق على كل من يرتكب نفس الفعل.

من هو صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم؟

ويعود الفيديو إلى شهر يناير 2020، حيث أدى محمد أشرف، صاحب فيديو السخرية من أداء مذيعي إذاعة القرآن الكريم، الفقرة في إحدى الحفلات، وأثارت حينها غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها سرعان ما انتهت موجة الغضب هذه، لتعود مجددًا في أكتوبر من نفس العام.

تهديد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

وقال محمد أشرف أنه تلقى تهديدات وزوجته من البعض على موقع فيس بوك، بسبب هذا الفيديو، وأنه لم يكن يقصد به الإساءة، خاصة وأنه مازال مبتدءًا في هذا المجال، ولا يرغب في أن يخسر جمهوره.

وأشار إلى أنه اعتبر عدم حدوث أي رد فعل معارض أثناء الحفل جعله يتأكد من أن ما يفعله لا يحمل أي إساءة، خاصة وأنه لم يكن في خاطره أن يستهزئ بالإسلام كدين، فهو ينتمي إليه.

رابط فيديو الاستهزاء بإذاعة القرآن الكريم

وأغلق محمد أشرف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- بعد ما لقيه من سباب وهجوم وتهديدات، بسبب الفيديو المشار إليه، كما تم حذف الفيديو من موقع فيس بوك ويوتيوب.

https://bit.ly/31pPl8n

حكم الاستهزاء بإذاعة القرآن الكريم

من جانبها قالت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن التنمر بأي شخص هو أمر غير جائز، خاصة مقدمي برامج إذاعة القرآن الكريم لما لهم من فضل في نشر الثقافة الدينية، لذا وجب شكرهم وليس الإساءة لهم.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا