رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو أول درس عربي للصف الثالث الإعدادي 2020/2021 الترم الأول

فيديو أول درس عربي للصف الثالث الإعدادي 2020/2021 الترم الأول

مع بدء العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 يبحث طلاب المرحلة الإعدادية عن شرح المواد الدراسية، وما تتضمنه من موضوعات، وأيضًا أول درس عربي للصف الثالث الإعدادي.

والدرس الأول لمادة اللغة العربي للصف الثالث الإعدادي، وفقًا للشرح الذي عرضته قناة مصر التعليمية على تردد 11747 رأسي، ونشرته الصفحة الرسمية للقناة على موقع الفيديوهات، يوتيوب، يتعلق بفرع النحو.

وأول درس عربي للصف الثالث الإعدادي تم عرضه على القناة عبر برنامج مدرسة On Line هو المنادى، ويتضمن تعريف حروف النداء وكيفية إعرابها، ومن بينها حرف النداء( يا) وحروف النداء للمنادى للقريب فقط، والمستخدمة مع المنادى البعيد، وتلك المستخدمة مع القريب والبعيد معًا، وأيضًا الهدف منه.

أول درس عربي للصف الثالث الإعدادي 2020 ترم أول

ويمكن للطلاب مشاهدة والاستماع إلى الدرس الأول في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، ضمن منهج الفصل الدراسي الأول، على قناة مصر التعليمية عبر موقع يوتيوب، عبر هذا الرابط على الإنترنت، ليتمكنوا من العودة إليه مرة أخرى.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2020/2021

​​​​​​​

ويضم منهج اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي- الترم الأول 2020 كامل، ثلاثة وحدات بعنوان- هيا نتواصل، ورحمة ومحبة، وطريق العلم- ثم المراجعات والاختبارات.

وتضم الوحدة الأولى دروس- عباد الرحمن، المنادى الضيف، المنادى الشبيه بالضيف، كن جميلاً، المنادى، قصة آثر، المنادى- والوحدة الثانية تضم- رحمة ومحبة، البدل وأنواعه، سميرة موسى، آيات العلم، طريق النور، أسلوبا المدح.

وتتضمن الوحدة الثالثة دروس- فضل العلم، فاعل نعم، زراعة الفضاء، حبذا ولا حبذا، نصوص، الممنوع من الضرف- ثم الاختبارات والمراجعات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011