رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار التربية والتعليم حول فيديو الراقصة البرازيلية بمدرسة البحيرة

قرار التربية والتعليم حول فيديو الراقصة البرازيلية بمدرسة البحيرة

أصدر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرارًا يتعلق بمدير إحدى مدارس البنين بسبب إهمالها في أداء عملها واستغلال الطلبة ذلك بعرض فيديو الراقصة البرازيلية لورديانا على سبورة الفصل.

واقعة مدرسة البحيرة الثانوية

وشهدت محافظة البحيرة الخميس 22 أكتوبر 2020 واقعة بإحدى المدارس الثانوية للبنين، والتابعة لإدارة النوبارية التعليمية، قام خلالها الطلبة بتوصيل هاتف محمول بالسبورة الذكية- Smart Board- وتشغيل الفيديو الذي انتشر خلال الأيام الماضية على الإنترنت للراقصة البرازيلية لورديانا أثناء رقصها على إحدى الأغنيات الشعبية.

ويظهر في الفيديو الذي التقطه أحد الطلاب، وانتشر على الإنترنت، الطلاب أثناء وجودهم في الفصل وهم يصفقون ويشاهدون فيديو الراقصة البرازيلية داخل الفصل.

معاقبة مسئولي فيديو الراقصة البرازيلية بمدرسة البحيرة

وقرر محافظ البحيرة معاقبة مدير المدرسة والمشرف العام بها، بإيقافهما عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات، وإحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها، وذلك لإهمالهما في أداء عملهما، وتطبيق لائحة الانضباط الطلابي على الطلاب المخالفين لها.

وكانت إدارة النوبارية التعليمية قد أصدرت تقريرًا اتهمت فيه مدير المدرسة والقائمين على العملية التعليمية بها بالإهمال والتقصير في أداء مهام عملهم، يستوجب معاقبتهم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، بما تنص عليه لائحة الانضباط المدرسي، وتطبيق ما ورد بها من عقوبات تطال المسئولين والطلاب المخالفين لها بسلوكهم المنافي للعملية التعليمية.

واستجاب محافظ البحيرة للتقرير المذكور وأحال المقصرين للنيابة الإدارية وطبق اللائحة على الطلاب، ليكونوا عبرة لمن يحاول تكرار نفس الواقعة مرة أخرى.

وسرعان ما اتخذ الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، بالتحقيق في الواقعة، وهو ما تم بالفعل بواسطة مدير الإدارة التعليمية والشئون القانونية بها، والتي أصدرت تقريرًا بالواقعة والمسئولين عنها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011