مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

يقدم شبابيك لقرائه، مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف، في ظل تزايد البحث عن المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به المسلمون جميعا نهاية الأسبوع الجاري.

وتستعد المدارس لاستقبال احتفالية المولد النبوي الشريف، المقرر لها يوم الخميس، الموافق 12 ربيع الأول عام 1442هجرية، وهو يوافق يوم إجازة المولد النبوى الشريف.

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى مولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن أعلنت دار الافتاء أن غرة شهر ربيع الأول هي يوم 18 أكتوبر وفق الرؤية الشرعية والتى أكدتها الحسابات الفلكية.

فقرات الإذاعة المدرسية في المولد النبوي الشريف

ومن الممكن أن نتناول تلك المعلومات في شكل فقرات الإذاعة المدرسية، مثل هل تعلم وحكمة اليوم، الحديث النبوي، وكلمة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام على أشرف الخلق أجمعين، السلام على شفيعنا وحبيبنا محمد رسول الله، حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبدا.

أنت الخلاص من الظلم يا رسول الله، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله عز وجل هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة، لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله عز وجل والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده.

 

كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة اسمك ونسبك وحياتك وسيرتك وأزواجك وأخلاقك وصحابتك ومواقفك العظيمة للسمو بأمتك، والأهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.

فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا