حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

يقدم شبابيك لقرائه، حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، تزامنا مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف نهاية الشهر الجاري.

ويبحث الكثير من الطلاب عن حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، ليتمكنوا من تقديمه في الإذاعة المدرسية، وهو ما يوفره شبابيك لهم في سياق التقرير التالي.

وهذه الإذاعة المدرسية تتحدث عن مولد رسول الله، ويجب أن يعرف كل طالب عن مولد رسول الله، وكيف غير هذا النبي، في تاريخ الحياة بأكملها، كما يجب أن يتعرف على أخلاق رسول الله، وصفاته، وتعامله مع كل الناس، سواء الغني أو الفقير. 

 

مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

الرسول صل الله عليه وسلم. ولد النبي محمد، في 14 ربيع أول، وكان ميلاده، ميلاد خير على الدنيا بأسرها هذا اليوم، يعد من أيام العيد والسرور على الأمة الإسلامية، وكيف لا، وهو من نجانا من الظلمات، وهدانا الصراط المستقيم. 

وهذا اليوم، يحتفل به المسلمون، في شتى بقاع الدنيا، وكل إنسان مسلم، له طريقة في احتفاله، فمنهم من يحتفل بذكر رسول الله. ومنهم من يحتفل بالصلاة، ومن يحتفل بشراء الحلويات، وسماع الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم. 

كما تحتفل الدول الإسلامية بمختلف توجهاتها بهذا اليوم، فتجعله إجازة رسمية للعاملين بالدولة. 

أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم

تقول السيدة عائشة، عندما سئلت عن أخلاقه، قالت: كان قرآنا يمشي. وهذا يدل على أخلاقه الرفيعة، وطباعه الطيبة، ونيته الحسنة، فقد كان رسول الله أشد الناس خوفا من الله، وأشدهم عبادة له، بالرغم من مغفرة الله له كل ذنوبه. 

الرسول صل الله عليه وسلم، كان الأكثر في التواضع، فكان يتواضع للكبير، والصغير، الغني، والفقير، الرجل والمرأة. كان الرسول، يتميز بعفوه، ورحمته بالناس والحيوانات، حتى إنه لم يرد عليه، أنه رد سائلا، أو أغضب شخصا.

إن يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم هو عيد رسمي للمسلمين، ففي هذا اليوم ولد نور الهدى للناس وخير الأنام وهو مولد نبي الأمة الذي كلفه الله سبحانه وتعالى بنشر الدعوة الإسلامية إلى الناس كافة، وتعليمهم أمور دينهم الذي يعصمهم من نار جهنم يوم القيامة.

وقد أدى الرسول صلى الله عليه وسلم الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة فكشف الله به الغمة التي كانت على عيون الناس وهداهم من ظلمات الكفر والجهل إلى نور الهدى. 

وعلمهم اتباع ما أمر الله به أن يتبعوه واجتناب المعاصي والذنوب والابتعاد عنها حتى ينالوا رحمة ربهم سبحانه وتعالى في كل الحياة وحتى ينالوا الجنة في الآخرة ولا يعاقبهم ربهم بدخولهم النار والعياذ بالله. 

وفي يوم مولد النبي فإن أكثر ما يستحب أن تقوم به هو الصلاة على نبي الله الهادي البشير محمد صلى الله عليه وسلم وأن تكثر من الدعاء، فإن هذا اليوم يوم مبارك عند الله سبحانه وتعالى وقد جعل الله فيه خيرا كثيرا للناس وجعله يوما مباركا ويستحب أن يذكر فيه اسم الله.

ويجب أن ننتهي عن الذنوب والمعاصي وأن نكون مؤمنين موحدين بحق وهذا لن يتحقق إلا أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم أحب إليك من أبيك وأمك فهو من سيشفع لك يوم القيامة، وهو صلى الله عليه وسلم من تحمل الأذى حتى تصل إليك الدعوى على طبق من ذهب.

حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجدا، وطهورا، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم. 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا