رئيس التحرير أحمد متولي
 عشرات الآلاف يدعون للتظاهر رفضًا لإساءة فرنسا للنبي محمد

عشرات الآلاف يدعون للتظاهر رفضًا لإساءة فرنسا للنبي محمد

شارك أكثر من 18 ألف مغرد على موقع التواصل الاجتماعي- تويتر- بهاشتاج نازلين لاجل النبي، وذلك ردًا على إساءة فرنسا للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم.

وظهرت دعوات منذ يوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 للنزول إلى الشوارع والتظاهر لإعلان رفض تجاوزات الرئيس الفرنسي وتصريحاته المعادية للإسلام وإساءة فرنسا للنبي محمد، رسول الإسلام.

وبلغ عدد التغريدات في هاشتاج نازلين لاجل النبي 18 ألف تغريدة خلال أقل من 24 ساعة، وهو ما استجابت له دولة بنجلاديش التي نزل فيها مئات الآلاف من المسلمين الرافضين للإساءة للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم.

تظاهرات بنجلاديش لرفض الإساءة للنبي 

وتداول مغردو تويتر صورًا للتظاهرات التي اجتاحت دولة بنجلاديش، فيما دعا آخرون للنزول في الدول العربية الأخرى.

دعوات التظاهر ردًا على إساءة فرنسا للنبي محمد

وقالت مغردة: رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يا عماه والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله أو أهلك فيه ما تركته، وأنا أقولها لمن يهاجمونني كما قالها جدي رسول الله والله لو وضعوا الشمس عن يميني والقمر عن يساري على أن أترك الدفاع عنك يا رسول الله ما تركته.

وقال آخر: هو من غير حياتنا وطباعنا السيئة إلى حسنة.

ووضع آخر صورة لأسماء بعض الأدوية التي أنتجتها شركة سانوفي الفرنسية، وقال إذا كنت مريض وتستخدم أحدها، فاطلب من الصيدلي أن يعطيك البديل لها، ولو كنت طبيب أو صيدلي لا تصفها للمريض.

ودون آخر: قاطع فرنسا.

وغرد آخر: العالم لابد وأن يعرف أننا ندافع عن نبينا، ليس بسبب الإخوان المسلمين ولا أردوغان، نحن نحب نبينا، فضلاً لا تصدق الإعلام.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011